مجلس النواب يؤجل التصويت على الدرجات الخاصة في جلسة الغد

بغداد- العراق اليوم:

 اكد النائب احمد طه الربيعي، ان ‏جلسة يوم غد الثلاثاء لمجلس النواب من المقرر ان تضم 7 فقرات في جدول الاعمال، مرجحا تأجيل التصويت على الدرجات الخاصة .

وقال الربيعي في حديث صحفي، انه "بحسب المعلومات لدينا عن الدرجات الخاصة، هي مدير مكتب رئيس الوزراء ، و الأمين العام لمجلس النواب ، مدير مكتب رئيس مجلس النواب النواب، ومدير مكتب النائب الاول والثاني لرئيس مجلس النواب، و رئيس ديوان رئاسة الجمهورية ".

واشار الى ان "السير الذاتية لمرشحين الدرجات الخاصة لم تصل الينا لغاية الان علما انهم مكلفين بمهامهم ويمارسون دورهم بالوكالة"، لافتا الى "عدم طرح الاسماء بشكل رسمي ومباشر، والسير الذاتية لم ترد بصورة رسمية، وهذا الامر قد يؤدي الى تاجيل فقرة التصويت على الدرجات الخاصة".

واضاف النائب، ان "الفقرة الثانية من الجلسة تشهد التصويت على اليمين الدستورية لبعض السيدات ومعلوماتنا عن شخصين لم يؤدو اليمين الدستورية من النواب البدلاء عن المستقليين، وباقي الفقرات تخص مشاريع القوانين موضوع قانون الاتصالات والمعلومات، وكذلك هناك تقارير سوف يتم قراءتها في الجلسة، منها مناقشة مشروع التعديل الرابع لقانون الاستثمار الصناعي للقطاعين الخاص والمختلط وتقرير لجنة تقصي الحقائق عن المعلومات الواردة لوزارة البيئة بشأن الاشعاع الكيمائي المسلطن في سماد الداب والذي اثير سابقا".

ورجح ان "تكون هذه الجلسة قبل الاخيرة، لانه سيكون اخر يوم للفصل التشريعي الثاني للسنة الاولى، يوم 8/ 12 وتبدا عطلة نهاية الفصل لمدة شهر ".

علق هنا