العبادي يواصل مهاجمة الإطار التنسيقي بعد انقلابه عليه .. وائتلافه: البرلمان الحالي فاقد للشرعية

بغداد- العراق اليوم:

وصف ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، مجلس النواب الحالي بـ"غير الممثل لجميع العراقيين"، في استذكار لانسحاب الكتلة الصدرية من البرلمان.

وقال القيادي في الاتئلاف عقيل الرديني في حوار صحفي، "البرلمان الآن غير ممثل لجميع العراقيين بعد انسحاب التيار الصدري، وقد فقد جزءاً من شرعيته مع وجود حالة من عدم التوازن".

واضاف، "الإطار وشركاؤه يطالبون بتغيير قانون الانتخابات والعودة إلى جعل المحافظة دائرة واحدة؛ لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد وهو عام بعد تشكيل حكومة السوداني".

وتابع، "قانون الانتخابات الحالي الذي يعمل وفق نظام الدوائر المتعددة، خدم التيار الصدري وبعض الأطراف السياسية الأخرى"، مبيناً أن "التيار الصدري لديه ثقل كبير ولم يفتح لغاية الآن حواراً بموضوع تغيير قانون الانتخابات".

وبين، "مازلنا ندعو إلى إجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المحدد، وهناك العديد من القوى السياسية لا تريد انتخابات مبكرة وتريد إكمال الدورة النيابية الحالية".

وختم، "على الإطار التنسيقي أن يستعد لإجراء الانتخابات المبكرة استناداً إلى المنهاج الحكومي"، مبيناً أن "ائتلاف النصر مع الدولة، ولا يمتلك مليشيا، وليس لديه سلاح خارج إطار الدولة".

علق هنا