أمريكا تتبرأ من عمليات القصف التي طالت حدود العراق مع سوريا وقيادي ميداني يؤكد

بغداد- العراق اليوم:

أكدت القيادة المركزية الاميركية (سنتكوم) ان الولايات المتحدة لم تنفذ الهجوم الجويّ الذي وقع على الحدود السورية العراقية، ليلة الاربعاء الماضي، كما أكد التحالف الدولي ضد داعش أن أياً من الدول الاعضاء في التحالف لم تشترك بالهجوم.

جو بوجينو، المتحدث الرسمي باسم القيادة المركزية الأميركية، قال في تصريح صحفي  إن "الهجوم الذي وقع على الحدود العراقية السورية لم يكن أميركياً".

وفي وقت سابق ، كشف عضو تحالف الانبار الموحد عبد الله الجغيفي، عن قيام قوات التحالف الدولي بقصف رتل من الصهاريج يحمل نفطاً مهرباً، في منفذ القائم الحدودي، بمحافظة الانبار، غربي العراق، كان متجها الى سوريا

وقال الجغيفي في حديث صحفي، ان "التحالف الدولي قصف رتلا يحمل نفطا مهربا فور خروجه من منفذ القائم الحدودي، باتجاه سوريا بعد عبورها المنفذ بنحو 25 متراً".

وأوضح الجغيفي ان "الارتال تهرب النفط الى سوريا ولبنان في الليل بشكل دائم"، مبينا انه "لا يعرف عدد الحوضيات في الرتل التي تعرضت للقصف، وربما تكون 15 او 20 حوضية".

بدوره، نفى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الاميركية مسؤوليته عن الهجوم، واكد المتحدث باسم التحالف الدولي لوكالة فرانس بريس ان لا التحالف ولا الولايات المتحدة نفذا الهجوم.

وتشير وسائل إعلام مقربة من الحشد الشعبي إلى أن القصف اسفر عن مقتل 25 شخصاً واحتراق 20 حوضية، فيما ذكرت مصادر محلية في الداخل السوري عن سقوط 14 قتيلاً في القصف الجوي الذي استهدف مجموعة مواقع تابعة لفصائل  في المنطقة المستهدفة.

علق هنا