تيار الحكمة: السوداني لم يمنحنا اي منصب حتى في وكالات الوزارات

بغداد- العراق اليوم:

اعلن تيار الحكمة عدم مشاركته بحكومة السوداني مطلقا سواء بمقاعد وزارية او وكلاء وزارات او درجات خاصة ضمن استحقاقات الخط الثاني للمناصب الحكومية.

وقال النائب السابق عن الحكمة جاسم البخاتي في حديث صحفي، ’’ان الحالة الوسطية لتيار الحكمة وقدرته على جمع شمل المتخاصمين والفرقاء السياسيين، تدفع بعض الجهات الى التشهير والتسقيط بدورنا المسؤول، لذلك نحن اكثر كتلة سياسية تتعرض الى الاستهداف بشتى الامور ومنها الادعاء بتعويضنا بمناصب بديلة في الظل" على حد قوله.

واضاف، ’’موقفنا واضح ولم يطرأ عليه اي تغيير بعدم المشاركة بالحكومة منذ اليوم الاول لاعلان نتائج الانتخابات، فيما عزنا ذلك الموقف بالاعلان رسميا عن عدم المشاركة سواء بمقاعد وزارية او وكلاء وزارات او درجات خاصة للهيئات المستقلة، بالتوازي مع دعم كامل من قبل الحكمة لحكومة السوداني لاداء واجباتها في توفير الخدمات وتنفيذ برنامجها الحكومي‘‘.

ولفت البخاتي، الى ان ’’بعض المسؤولين السابقين التابعين للحكمة مستمرين بوظائفهم لاننا لم ننسحب من الحكومة، وانما لم نشارك في الحكومة الجديدة تحت اي عنوان، مبينا ان كل المعلومات التي يتداولها البعض عن حصولنا على مناصب ضمن استحقاقات الخط الثاني هي افتراء وكذب‘‘.

علق هنا