السوداني يعلق على اغتيال مواطن أمريكي وسط بغداد: عملية جبانة

بغداد- العراق اليوم:

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أن التحقيقات مستمرة لكشف ملابسات حادث مقتل المواطن الأميركي ستيفن إدوارد ترويل في بغداد، مشيرا إلى أن توقيت الجريمة "يضع علامة استفهام".

وقال السوداني في المؤتمر الصحفي الاسبوعي ،"تابعنا قضية مقتل المواطن الاميركي الذي يعمل في منظمة للاغاثة والتنمية وهو مقيم في منطقة الكرادة ببغداد منذ فترة منذ تاريخ 6/5/2021، ومنذ ليلة امس ولغاية هذه الساعة الاجهزة الامنية المختصة تجري تحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث".

وأضاف، أن "هذا الحادث هو جريمة جبانة لان المواطن الاميركي هو مقيم ويعيش في منطقة مأهولة بالسكان ولديه تواصل مع المواطنين يتجول ويتكلم ويتسوق مع المواطنين ويتحرك بحرية ويؤدي خدمات وقسم من هذه الخدمات تعليم اللغة الانكليزية، لهذا فهي جريمة جبانة".

وأوضح، أن "المواطن الأمريكي موجود في البلاد منذ عامين، ولا نريد ان نستبق الاحداث لكن توقيت هذه الجريمة هو الذي يضع علامة الاستفهام".

وتابع، "وعموما ان هذا الموضوع هو خط أحمر بالنسبة للحكومة فمن يريد ان يختبر الحكومة بمسألة الامن فهو دخل اختبار فاشل فأمن العراق خط احمر، ان الاساءة للبلد والتعدي على المواطنين الاجانب المقيمين هذا بالنسبة النا لا يمكن التساهل معها، والتحقيقات سوف تسفر عن تحديد الجناة وتقديمهم للعدالة".

علق هنا