هل سيعود التيار الصدري الى محلس التراب عن طريق النائب محمود السلامي ؟

بغداد- العراق اليوم:

أفاد عضو مجلس النواب العراقي عن ائتلاف دولة القانون، عارف الحمامي، بأن النائب غزوان الغزي عن الكتلة الصدرية سيكون بديلاً عن النائب المتوفي محمود السلامي.

وقال الحمامي في تصريح صحفي، انه "وبحسب النتائج المتحققة في الانتخابات في الدائرة الانتخابية التي كان فيها النائب المتوفي محمود السلامي، فإن البديل هو النائب الذي يليه بأعلى الاصوات حسب قانون سانت ليغو، في نفس الدائرة الانتخابية".

وأوضح الحمامي أن "غزوان الغزي سيكون بديلاً عن النائب المتوفي محمود السلامي وسيحل محله"، أما بخصوص اللجنة التي سينضم اليه النائب الجديد، اشار الحمامي الى انه "لم يحدد الى الان سواء أن يكون بنفس اللجنة النيابية التي كان فيها محمود السلامي او غيرها".

وتوفي النائب العراقي عن كتلة دولة القانون، محمود شاكر السلامي، يوم الأربعاء (2 تشرين الثاني 2022)، خلال وجوده داخل قاعة البرلمان.

ونعى رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، النائب عن كتلة دولة القانون، محمود شاكر السلامي، وقال انه "بمزيد من الحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة النائب عن كتلة دولة القانون محمود شاكر السلامي".

وأضاف الحلبوسي: "إننا إذ نتقدَّم لذويه ومحبيه بخالص العزاء والمواساة، نسأل المولى الكريم أن يمنَّ عليهم بالصبر والسلوان، وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنَّاته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه".

من جانبه قال النائب محمد الصيهود، أن السلامي توفي داخل مبنى البرلمان، دون وجود معاناة من أي مرض، وقال في تغريدة على تويتر: "كنا في اجتماعٍ داخل البرلمان وحال مغادرتي، أبلغونا بوفاته".

يشار الى ان محمود شاكر السلامي كان نائباً في البرلمان العراقي عن ائتلاف دولة القانون، عن محافظة ذي قار جنوبي العراق، وكان قد طالب مؤخراً نيابةً عن كتلته بوضع اليد على المشرف على صندوق إعمار محافظة ذي قار ومنعه من السفر خارج البلاد، وفي الاجتماع الأخير للهيئات النيابية تحت قبة البرلمان العراقي يوم الأربعاء، الثاني من شهر تشرين الثاني الجاري، تعرض النائب لجلطة دماغية تسببت بوفاته.

علق هنا