بعد غياب 4 سنوات.. تايلور سويفت تعتلي المسرح مجددا

بغداد- العراق اليوم:

كشفت المغنية الأمريكية تايلور سويفت أنها ستعاود الغناء على المسرح وإحياء الحفلات الموسيقية، بعد أربع سنوات على آخر جولة لها.

ويأتي هذا الإعلان، بعد أيام من إطلاق ألبومها الجديد "ميدنايتس" الذي حقق نجاحا منقطع النظير، حيث اكتسح تصنيف "بيلبورد هوت 100"، واحتل المراكز العشرة الأولى، في سابقة لم تحدث من قبل.

وأطلقت النجمة الأمريكية على جولتها المقبلة في الولايات المتحدة عنوان "إيراس" (Eras) أي "العصور"، بحيث تكون "رحلة عبر كل العصور الموسيقية" في مسيرتها، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت سويفت في مقابلة ضمن برنامج "جود مورنينج أمريكا" الصباحي عبر محطة "إيه بي سي" الأمريكية مخاطِبةَ مباشرة عشرات الملايين من المعجبين بها "أردت أن أخبركم بأمر أنا متشوقة له منذ مدة طويلة وأخطط له منذ زمن طويل: ستكون لي جولة حفلات".

وتقام أولى هذه الحفلات في 18 مارس/ آذار المقبل في ولاية أريزونا، تليها هيوستن وأتلانتا وشيكاغو ولوس أنجلوس في أغسطس/ آب 2023.

ووعدت تايلور سويفت بأن تحدد قريباً مواعيد لحفلات خارج الولايات المتحدة.

وأطلقت تايلور سويفت في 21 أكتوبر/ تشرين الأول ألبومها العاشر "ميدنايتس"، بعد طول انتظار من محبيها، كما عادت المغنية الأمريكية من خلاله إلى نمط موسيقى البوب.

وتتمحور أغنيات الألبوم الـ 13 حول موضوع منتصف الليل، وكتبت سويفت عبر "تويتر" أن "ميدنايتس" هو "قصة 13 ليلة بلا نوم متناثرة طوال" حياتها، مشيرة إلى أن كل الأغنيات "تشكّل صورة كاملة لشدة هذه الساعة المجنونة والغامضة".

وقد ابتعدت سويفت خلال الألبوم عن اللون الذي طبع ألبوميها السابقين اللذين أصدرتهما خلال جائحة كورونا: "إيفرمور" و"فولكلور" (الفائز بجائزة جرامي لأفضل ألبوم سنة 2021). وتصب موسيقى "ميدنايتس" أكثر في خانة موسيقى الالكترو البوب.

وقد تسبب الإقبال على الاستماع للألبوم في أعطال بخدمة سبوتيفاي، ثم ما لبث "ميدنايتس" أن "حطم الرقم القياسي لأكبر عدد من المستمعين إلى ألبوم في يوم واحد"، وفق ما أعلنت المنصة العملاقة.

ويشير تصنيف "بيلبورد" إلى أن أغنية "أنتي هيرو" احتلت خلال الفترة 21 إلى 27 أكتوبر/ تشرين الأول، صدارة الترتيب مع 59.7 مليون استماع، متقدمة على "لافندر هايز" التي حلت ثانية مع 41.4 مليون استماع، ثم "مارون"، وبعدها "سنو أون ذي بيتش" التي تعاونت فيها مع لانا ديل ريي.

ورغم ذلك النجاح الكبير، فقد اضطرت تايلور سويفت إلى حذف مشهد من فيديو كليب أغنية "Anti Hero" بعد انتقادات لاذعة، بدعوى سخريته من أصحاب الوزن الزائد، بعدما ظهرت فتاة في مشهد وهي تقف على ميزان، ودونت شاشة الميزان عبارة "سمينة" بدلًا من رقم يوضح وزن جسدها.

جاءت هذه الاتهامات، لتضاف إلى انتقادات أخرى واجهتها النجمة الأمريكية في أغسطس/آب الماضي، حينما اعتبرها كثيرون تسيء للبيئة والمناخ، بسبب رحلات طائرتها الخاصة، وما تخلفه من انبعاثات.

علق هنا