هل لتفجير البنوك علاقة.. اعتقال ضباط كبار في شرطة الطاقة لتفكيك شبكة تهريب النفط

بغداد- العراق اليوم:

بعد ساعات قليلة من توجيه وزير الدفاع عبد الأمير الشمري باعتقال مدير عام شرطة الطاقة، نجحت قوة خاصة من جهاز الامن الوطني باعتقال  امر حماية هذه القوة في البصرة، فيما وردت معلومات عن تواصل حملة الاعتقالات واتساعها على اثر التحقيقات الجارية حالياً.

فقد وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، الاثنين، باعتقال مدير عام شرطة الطاقة.

وقال مصدر في الوزارة، إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري يوجه باعتقال مدير عام شرطة الطاقة اللواء غانم العنكوشي".

وأضاف المصدر أن "هذا الأمر جاء بأوامر من القائد العام للقوات المسلحة"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

الا ان معلومات كشفت عن تورطه بملف تهريب النفط ومشتقاته.

في السياق أيضاً ، "نجحت قوة أمنية بأمرة جهاز الامن الوطني ومساندة  قوه اخرى في شمال البصرة، وبالتحديد في قضاء القرنة، وعلى اثر معلومات دقيقة واعترافات من قبل مهربين للنفط والكاز في حقول غرب القرنة  في القبض على مجموعة من الضباط والمنتسبين المنسوبين لشرطة نفط الجنوب، وبالتحديد من  افواج حماية النفط ومن ضمن المتهمين والذي تم الاعتراف عليه ابتدائيا وقضائيا العقيد( ر*الشغانبي) احد افراد عصابة التهريب مع مجموعة من الضباط والمنتسبين  ومجموعة من المهربين  ولازال التحقيق جاريا" بحسب مصدر امني.

 الذي اكد ان هناك  مجاميع اخرى سيتم القبض عليهم لاحقا وفقاً للاعترافات.

وثيقة امنية سرية أكدت أيضا اعتقال العميد مصطفى سامي عبد الهادي مدير شرطة نفط الجنوب  ايضا في محافظة البصرة، ولم تفصل الوثيقة المزيد من التفاصيل.  

مصدر امني قال ان حادث انفجار صهريج محمل بمادة "الكاز" في منطقة البنوك في بغداد قد يكون هو الخطوة التي قادت للكشف عن الشبكة المعتقلة حالياً.

علق هنا