المرأة الحديدية طيف سامي تتحدث عن مشروعها في وزارة المالية

بغداد- العراق اليوم:

 أكدت وزيرة المالية طيف سامي، أن من أهم اولويات الحكومة تقديم مشروع الموازنة واقرارها.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في  بيان إن “وزير المالية طيف سامي عقدت، اجتماعاً موسعا مع المدراء العامين والكادر المتقدم بالوزارة”.

وأكدت سامي خلال الإجتماع على “اهمية التعاون بروح الفريق الواحد، وإستكمال مسيرة الإصلاحات اللازمة للسياسة المالية وتوفير متطلبات التنمية الشاملة للإقتصاد الوطني خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الراهنة”، مشيرة إلى أن “من اهم اولويات الحكومة الجديدة والوزارة تقديم مشروع الموازنة الإتحادية العامة لسنة 2023 واقرارها”.

وشددت على “ضرورة مواصلة التنسيق المشترك بين كافة الهيئات والدوائر وإستثمار الوقت وتعبئة الطاقات، وصولاً الى تعزيز فرص انجاح إدارة الموارد المالية وتحسين إستراتيجيات الموازنات الإتحادية، فضلا عن تعظيم جانب الايرادات العامة للدولة، وإستكمال مشاريع اتمتة النظام الكمركي والضريبي وحساب الخزينة الموحد”.

وتابعت أن “الوزارة تعمل بحسب الانظمة والقوانين التي ترسم أداء مهامها وفق معايير النزاهة ومتطلبات تحقيق العدالة”، لافتا إلى أن “المرحلة المقبلة تتطلب منا مضاعفة الجهود وإعداد البرامج بأتجاه تمتين ركائز الإقتصاد الوطني المتوازن والمستدام، الداعم للقطاعات الحيوية والإنتاجية، تحقيقاً لمصالح الشعب العراقي بمختلف شرائحه”.

علق هنا