علاء الركابي رئيس حركة امتداد التشرينية: 3  نواب ضربوني واهانوني و هذه أسماؤهم

بغداد- العراق اليوم:

كشف عضو مجلس النواب العراقي ورئيس كتلة امتداد النيابية علاء الركابي، عن تفاصيل الاعتداء عليه داخل وخارج البرلمان، مشيرا الى انه سيقاضي قانونياً ثلاثة نواب ممن اعتدوا عليه، اثناء رفعه صور ضحايا تظاهرات تشرين ومطالبته بالقصاص ممن قتلوهم.

علاء الركابي، تعرض لاعتداء على أيدي نواب من الإطار التنسيقي، أثناء الجلسة التي صوت خلالها البرلمان العراقي، يوم الخميس الماضي (27 تشرين الأول 2022)، على منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء الجديد محمد شياع السوداني.

 ونشر علاء الركابي مقطع فيديو، قال فيه إنه وزميله النائب فلاح الهلالي تعرضا للضرب خلال الجلسة، مشيرا إلى أنهما داخل غرفة في البرلمان، في حينها، حيث يقوم الأمن في المبنى بحمايتهم، لافتا الى أنهما تعرضا لتهديدات بالقتل.

وقال علاء الركابي  انه سيلجأ الى القانون، بعد حادث الضرب والاعتداء الذي تعرض اليه داخل وخارج مجلس النواب العراقي، في يوم التصويت على كابينة الحكومة الجديدة برئاسة محمد شياع السوداني.

واضاف علاء الركابي: "نحن نؤمن ان الدولة يجب ان تبنى على اساس القانون، ومن لديه الحق عليه اللجوء الى القانون وليس الى شيء اخر"، مبينا ان "الاعلام يجب ان يكون مرآة للحقيقة ووسيلة للضغط على اصحاب القرار على مستوى مجلس النواب على الاقل". 

عضو مجلس النواب علاء الركابي، أوضح ان "هنالك كاميرات وثقت ما جرى، وهنالك شهود من النواب والحراس، وكذلك رئيس البرلمان ورئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وغيرهم كانوا حاضرين خلال حادث الاعتداء علي".

 واشار الركابي الى ان "ثلاثة نواب قاموا بالاعتداء علي داخل قاعة مجلس النواب، وهم من نادى عليهم رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وطالبهم بالجلوس، وهم محمد البلداوي وعلي تركي وحسين مؤنس"، مبينا انه "وبالمقابل، قام عدد من النواب بمحاولة تهدئتهم".

الركابي، لفت الى ان "حمايات هؤلاء النواب المعتدين خارج قاعة مجلس النواب، قاموا بالاعتداء علي وشتمي وتهديدي بالقتل".

علق هنا