حيدر الملا يكشف تفاصيل اجتماع قوى الاطار التنسيقي الأخير في منزل عمار الحكيم

بغداد- العراق اليوم:

أكد النائب السابق حيدر الملا، بعد ختام اعمال اجتماع الاطار التنسيقي مساء امس،  ببغداد، بان "الاطار التنسيقي منح المكلف بتشكيل الحكومة، محمد شياع السوداني، صلاحيات واسعة لاختيار تشكيلة حكومته"، مشيرا الى انه"ليس امام الاطار التنسيقي او القوى السياسية الا ان ينجح السوداني بتشكيل الحكومة لانقاذ العملية السياسية والعراق من التلكوء والتأخير الذي حصل بسبب الخلافات السياسية، وان على الشيعة ان يبرهنوا بانهم يمتلكون القدرة على اتخاذ القرارات الحاسمة".

وقال الملا في تصريحات صحفية، ان "الاجتماع الذي ضم جميع اعضاء الاطار التنسيقي، والذي عقد في منزل عمار الحكيم، منح صلاحيات وتفويض اوسع يمكن السوداني من الحركة بحرية واختيار كابينته بعد ان كان قد عانى من ضغوط من قبل بعض الكتل السياسية".

ولفت الى ان "ثمة معوقات كانت داخل البيتين الشيعي والسني وتمكنوا من تجاوزها ليمضي المكلف بتشكيل الحكومة بمهمته بنجاح". منبها الى ان: "الكرد ليس لديهم اية مشكلة لإعاقة تشكيل الحكومة ونعتقد ان الحزبين الكرديين، الديمقراطي  بزعامة مسعود بارزاني، والاتحاد الوطني  بزعامة بافل طالباني على وفاق ولن يكونوا عائقا بطريق تشكيل الحكومة".

وعبر الملا عن اعتقاده بان "يتم عرض اسماء التشكيلة الوزارية على اعضاء مجلس النواب يوم الاربعاء القادم"، مؤكدا انها "لن تكون كابينة كاملة تماما، لكن سيتم قراءة البرنامج الحكومي".

علق هنا