السوداني الى كردستان.. والحكومة أمام البرلمان قريباً

بغداد- العراق اليوم:

كشف عضو دولة القانون عباس الياسري،  عن مراحل مفاوضات المكلف بتشكيل الحكومة محمد شياع السوداني مع القوى السياسية، مبينا أن السوداني يضع حاليا الأسماء النهائية لكابينته الوزارية وببرنامج حكومي متكامل.

وقال الياسري في تصريح متلفز  إن "حكومة السوداني تواجه تحديات وملفات معقدة وعمليات ممنهجة للسرقة إلا أنها ستتمكن من معالجة الكثير من الملفات منها إيقاف هدر المال العام ومكافحة الفساد ".

واضاف أن "السوداني يضع حاليا الأسماء النهائية لكابيتنه الوزارية وببرنامج حكومي متكامل وان الظروف الضاغطة ستدفع بالمكلف لإعلان كابينته الوزارية بأسرع وقت".

واشار إلى أن "دعم ائتلاف قوى الدولة والدعم الإقليمي والدولي ساند لحكومة السوداني في تحقيق البرنامج بعد ان اوصلت الحكومة الحالية العراق الى مرحلة خطرة لم تنجز خلالها المشاريع وانتهكت بها السيادة".

واكد مصدر سياسي مطلع، في وقت سابق  عزم المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة محمد شياع السوداني التوجه إلى اربيل الاسبوع الجاري، مبيناً أن الهدف من الزيارة هو وضع اللمسات الأخيرة على حكومته وتثبيت حصص الكرد فيها.

وقال المصدر في حديث صحفي، إن "رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني يعتزم زيارة إقليم كردستان خلال اليومين المقبلين للتباحث حول الاستحقاقات الانتخابية للكرد في الحكومة الجديدة".

واضاف أن "الفريق المفاوض للسوداني عقد يوم  الاحد، اجتماعا في بغداد مع حراك الجيل الجديد بخصوص مشاركة الاخير في الحكومة الجديدة إلا أن الحرك أبلغ فريق السوداني رسمياً بعدم نيتهم المشاركة في الحكومة".

علق هنا