التركمان غاضبون من نائب رئيس مجلس النواب: يعمل ضد مصالح العراق

بغداد- العراق اليوم:

ردت الجبهة التركمانية العراقية، الاثنين، على تصريحات النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، بشأن مطار كركوك الدولي، فيما أعربت عن "استغرابها"، قائلة: "أول نائب في تاريخ العراق يعمل ضد محافظته".

وقالت الجبهة التركمانية العراقية في بيان،  إنه "في سابقة هي الأولى في تاريخ العراق وفي تصريح غريب خرج لنا نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله ليعلن رفضه أفتتاح مطار كركوك وتأكيده بعدم السماح بعمل المطار بحجة وجود قضايا فساد".

وأضافت، "اننا إذ نؤكد بأسم الجبهة التركمانية العراقية عن استغرابنا الشديد من قيام النائب عن محافظة كركوك شاخوان عبدالله، بهذا التصريح الخطير الذي ينافي كل القيم الإنسانية والأعراف المجتمعية، متهجماً على حقوق أبناء محافظته، في سابقة خطيرة تحدث لأول مرة في تاريخ العراق الحديث، رغم كونه يشغل منصباً تشريعياً لا يعطيه الصلاحية بالتدخل بالشؤون التنفيذية للدولة".

وتابعت، أن "افتتاح المطار كان ثمرة لجهود مضنية للحكومة المحلية ومجلس المحافظة منذ عام 2006، وأن إجراءات افتتاحه استكملت كل الشروط القانونية والتقنية وعليه ندعو عدم الاستماع للحملة المضادة لافتتاح المطار وحرمان أهالي محافظة كركوك بكل أطيافها المتعايشة والتي تتوق للسفر إلى باقي المحافظات العراقية وإلى دول العالم من محافظتهم مباشرة وهذا حقهم الطبيعي الذي كفله لهم الدستور ونطالب مجلس النواب واعضائه باتخاذ الاجراءات القانونية بحق التصريحات التي تعمل على إثارة الفتن بين مكونات المحافظة وتعمل على حرمان اهالي كركوك من ابسط الخدمات".

وعلق شاخوان عبدالله النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي الله، الاثنين، بشأن افتتاح مطار كركوك، فيما أشار إلى "وجود فساد في ملف المطار".  

 وقال عبد الله، في تصريح لوسائل اعلام كردية، ، انه "تم رفع ملف مطار كركوك إلى هيئة النزاهة"، مشيراً إلى أن "هناك فساداً حصل في مطار كركوك".

 وأكد شاخوان عبد الله انه "لن نسمح بفتح مطار كركوك"، لافتاً إلى أن "مطار كركوك ليس جاهزاً من الناحية الفنية، وأبلغت الكاظمي بأن مطار كركوك بوابة للفساد".

علق هنا