التصويت على أربعة قوانين أبرز ما على جدول أعمال جلسة البرلمان

بغداد- العراق اليوم:

يعقد مجلس النواب، الثلاثاء، جلسته الاعتيادية من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة، للتصويت على عدد من القوانين.

وقالت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان تابعه ( العراق اليوم )، إن "البرلمان يعقد في الحادية عشر من، صباح اليوم، جلسته الـ15 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة، للتصويت على مقترح قانون الأحتراف الرياضي (لجنة الشباب والرياضة) (21 مادة)، والتصويت على مشروع قانون دمج وإلغاء الوزارات (لجنة التعليم العالي والبحث العلمي، لجنة الصحة والبيئة، لجنة الخدمات والإعمار، لجنة الثقافة والأعلام، لجنة حقوق الأنسان، اللجنة المالية، لجنة السياحة والآثار) (6 مادة).

وأضاف البيان، أن "الجلسة تتضمن التصويت على مشروع قانون حماية الشهود والخبراء والمخبرين والمجنى عليهم (لجنة الأمن والدفاع، لجنة النزاهة، اللجنة القانونية). (17 مادة)، إضافة إلى التصويت على مقترح قانون تمليك ذوي الدخل المحدود أرض سكنية (لجنة الخدمات والإعمار، اللجنة المالية، اللجنة القانونية) (7 مادة).

ولفت إلى، أن "الجلسة ستشهد عرض تقرير لجنة المرحلين والمهجرين والمغتربين حول نازحي الموصل، و تقرير النشاط الفصلي للجنة النزاهة، وتقرير النشاط الفصلي للجنة التعاليم العالي والبحث العلمي".

علق هنا