نجاة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي من مفخخة انتحارية في قرية طوب زاوة

بغداد- العراق اليوم: أعلن قائد محور مكافحة الإرهاب في عملية تحرير الموصل، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي في اتصال خاص مع "العراق اليوم" ‏مساء الإثنين‏، 24‏ تشرين الأول‏، 2016 قبيل لحظات من نشر هذا التقرير، وفي اثناء عودته سالما الى مقرّه، ولمّا يزل معطراً بغبار المعركة، ودون تناوله الطعام منذ الصباح الباكر، حيث المعركة التي استمرت حوالي عشر ساعات، أسفرت عن تحرير عدة قرى، دون أية خسائر تُذكر.

وكشف الساعدي لـ "العراق اليوم"، عن أن مفخخة يقودها انتحاري داعشي تقدّمت اليه لتستهدفه باعتباره قائد المعركة، وقبل أمتار معدودة وبلطف من الله، انقلبت المفخخة لتنفجر قريبا منه.

وأضاف الساعدي، لموقع "العراق اليوم"، بان سير العمليات التي جرت في محوره هذا اليوم ومنذ الصباح الباكر، أسفرت عن تحرير قرى خزنة، خزنة تبة، طوب زاوة، الموفقية، وطراوة، وكلها تقع حول وأمام ناحية برطلة، وقد رُفع العلم العراقي فيها، بعد تكبيد العدو خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، فضلا عن تحرير اكثر من مائة مواطن محاصر في هذه القرى واغلبهم من الشبك.

كما اكد الساعدي على ان المعارك التي تكللت بالنصر هذا اليوم، لم تسفر عن أية خسائر في صفوف القوات العراقية والحمد لله.

يأتي تصريح الفريق الركن الساعدي في وقت أعلن فيه الجيش العراقي، الإثنين، أن قواته تمكنت من استعادة 74 قرية وبلدة ومنطقة من قبضة تنظيم "داعش" خلال أول أسبوع من الحملة العسكرية الرامية لانتزاع مدينة الموصل، شمالي العراق، من التنظيم الإرهابي.

 

علق هنا