الجزائر تعلن استعدادها للتعاون مع العراق في مجالات النفط والصحة والموارد المائية

متابعة - العراق اليوم:

بحث وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، مع سفير الجزائر لدى بغداد عبد القادر بن شاعة العلاقات الثنائية بين البلدين. فيما أكد السفير الجزائري استعداد بلاده للتعاون مع العراق في مجالات النفط والصحة والموارد المائية، مقدما شكره للحكومة العراقية لبذلها الجهود في انقاذ الصحفية الجزائرية.

وقال مكتب الجعفري في بيان تابعه ( العراق اليوم ) ، إن "وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل، اليوم، سفير الجزائر لدى بغداد عبد القادر بن شاعة"، مبينا أن "اللقاء جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائيَّة العراقـيَّة-الجزائريَّة، وسُبُل تطويرها بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين".

وأكد الجعفري، بحسب البيان، "حِرْص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع الدول العربيَّة كافة، وتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة"، داعياً إلى "الإسراع في تفعيل اللجنة العليا المُشترَكة العراقـيَّة-الجزائريَّة؛ لما لها من أثر كبير في التعاون بمُختلِف المجالات".

وأشاد، بـ"شجاعة الصحفيَّة الجزائريَّة سميرة مواقي، وتضحياتها، وعملها إلى جانب الأسرة الصحفيَّة العراقـيَّة في سبيل نقل بطولة العراقيِّين، وانتصاراتهم في الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة"، مُوضِحاً أن "العراق سيستمر بمُحارَبته للإرهاب حتى تحقيق النصر، وتحرير أراضيه بالكامل".

من جانبه، أعرب سفير الجزائر عن شكره للحكومة، "لما بُذِلته من جهود من أجل إنقاذ حياة الصحفيَّة الجزائريَّة سميرة مواقي، وكفاءة الأطباء العراقيِّين الذين ساهموا في تحسُّن حالتها الصِحَّية".

وأضاف، "نعمل على التعاون القنصليِّ لتسهيل منح سمات الدخول "الفيزا" بين البلدين"، مؤكدا "استعداد بلاده للتنسيق، وتبادل الخبرات في مجال النفط، والصِحَّة، والموارد المائيَّة، ونسعى لتبني ستراتيجيَّة للتعاون الأمنيِّ بين البلدين".

علق هنا