البابا يوجه دعوة لمعصوم لزيارة الفاتيكان ويشيد بانتصارات العراق ضد داعش

بغداد- العراق اليوم:

قدم سفير جمهورية العراق لدى الفاتيكان عــمر البـرزنجي أوراق إعتماده إلى البابا فرنسيس الاول سفــيراً مقيماً ومفوضاً فوق العادة لجمهورية العــراق،فيما وجه البابا دعوة الى رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم لزيارة الفاتيكان.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تابعه ( العراق اليوم ) ،انه "نقل السفير خلال مراسم تقديم أوراق الإعتماد تحيات كل من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء  حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري والمرجعيات الدينية لجميع الديانات والمذاهب في العراق إلى قداسة البابا فرنسيس الاول".

وأكد البرزنجي على "الدعوات المتكررة إلى قداسته لتحقيق زيارته إلى العراق والحج إلى مدينة (أور) التاريخية مولد أبي الأنبياء إبراهيم (عليه السلام)".بحسب البيان

ولفت البيان الى،انه "استعرض السفير الإنتصارات التي تحققها القوات الأمنية العراقية بصنوفها كافة ضد عصابات داعش الإرهابية وأصرار العراق على دحر قوى الإرهاب من فوق أراضيه".

من جانبه ، أشاد البابا فرنسيس بـ"الإنتصارات المتحققة ضد الإرهاب", مؤكداً "دعم الفاتيكان للعراق في حربه التي يقودها ضد الارهاب",موجهاً الدعوة الى "رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم لزيارة الفاتيكان".

علق هنا