وزير الشباب والرياضة المصري يستقبل جلود ويشيد بقيادته للاتحاد الدولي لرفع الاثقال

القاهرة - خاص العراق اليوم:

استقبل وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي مساء اليوم بمدينة السادس من اكتوبر ، رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال السيد محمد جلود وبصحبته رئيس الاتحاد الإفريقي خالد مهلهل، ورئيس لجنة التخطيط بالاتحاد الدولي.

وفي بداية اللقاء قدم الوزير صبحي التهنئة للسيد جلود، لتوليه رئاسة الاتحاد الدولي لرفع الأثقال معربًا عن سعادته بالزيارة الأولى لرئيس الاتحاد الدولي لمصر عقب توليه هذا المنصب ومتمنيًا له التوفيق خلال دورته الأولى من توليه رئاسة الاتحاد.

وأشاد “صبحي” في اللقاء الذي حضره حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد،والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، ومحمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد ومحمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الاثقال، أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد في سبيل نشر وتطوير اللعبة في مختلف دول العالم عبر سلسلة البطولات والبرامج والفعاليات التي ينظمها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، مؤكدا علي اهتمام الدولة المصرية بتعزيز التعاون الثنائي مع الاتحاد الدولي بما يسهم في الارتقاء باللعبة وتطويرها.

وأكد أشرف صبحي على أهمية لعبة رفع الأثقال باعتبارها واحدة من الألعاب الأولمبية والتي تستقطب اهتمام الكثير من الرياضيين والمتابعين، الأمر الذي دفع لتعزيز الاهتمام بهذه الرياضة وتطويرها في مصر من خلال الجهود التي يقوم بها الاتحاد المصري لرفع الأثقال بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية.

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال السيد محمد جلود عن بالغ شكره وتقديره للدكتور أشرف صبحي على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، مشيدا بالجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية في دعم ورعاية لعبة رفع الأثقال متمنيا للاعبين المصريين واتحاد رفع الأثقال المصري المزيد من التوفيق والنجاح.

هذا وكانت الأوساط الرياضية المصرية قد رحبت بزيارة جلود الى القاهرة واشادت بجهوده المستمرة في دعم رياضة رفع الأثقال العربية والمصرية . 

وقالت صحيفة 'الأخبار' في كلمة على صدر صفحتها الرياضية بعنوان "أهلاً جلود" أن زيارة جلود لمصر التي بدأت السبت وهي الأولى بعد توليه رئاسة الإتحاد الدولي للعبة لها أهمية كبيرة في الوقت الذي تستعد فيه رياضة رفع الأثقال المصرية للعديد من الاستحقاقات المهمة." 

وأكدت 'الأخبار' وبقية الصحف المصرية " أن تواجد عربي عراقي على رأس الإتحاد الدولي للعبة شرف لكل عربي وفرصة عظيمة لتطوير رياضة رفع الأثقال ودعم الاتحادات العربية التي تتطلع لتحقيق الإنجازات الأفضل في مشاركاتها المقبلة."

علق هنا