هروب أم اعتذار... حقيقة "ورطة" صُناع "الشيطان شاطر" بسبب أحمد عيد

بغداد- العراق اليوم:

أثيرت خلال الساعات الماضية حالة من الجدل، بعدما ترددت أنباء عن تخلي الفنان أحمد عيد، عن التعاون مع السيناريست لؤي السيد في فيلم "الشيطان شاطر"، الذي سيعيده إلى السينما بعد غياب 5 سنوات، منذ آخر أفلامه "ياباني أصلي".

 

وكشف المؤلف المصري عن حقيقة ما أثير عن تهرب الممثل الكوميدي من الفيلم أو اعتذاره عن عدم العمل به، مؤكداً أن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة، رغم انقطاع التواصل معه في الفترة الأخيرة.

وأكد أن الفيلم لا يزال في مرحلة الكتابة، حيث من الصعب الحديث عن اعتذار أو تهرب، لا سيما أنه ليس الأول بينه وعيد، منوهاً بأنه ربما يكون في فترة راحة مع أسرته حالياً.

 

وشدد السيناريست المصري على أنه في حال اعتذر الفنان المصري في أي وقت، فسيتم الإعلان عن ذلك، مع اختيار البديل، لكن لم يحدث أي شيء حتى الآن، معقباً بأن اختيار الفنانين، من اختصاص الشركة المنتجة، بينما هو يكتب عملاً تعاقد عليه، إذ من حق المخرج والمنتج فقط اختيار الفنان المناسب للدور.

 

ويذكر أن آخر ظهور للفنان أحمد عيد، في السينما، كان من خلال فيلم "ياباني أصلي"، الذي طرح في العام 2017، من إخراج محمود كريم، وتأليف لؤي السيد، وشاركه البطولة كل من: هشام إسماعيل، ندى موسى، تساكي تسوكوموتو، إيمان السيد ومحمد ثروت.

 

ويعد "ياباني أصلي" من أبرز أفلام عيد، التي حققت نجاحاً كبيراً على مستوى الايرادات، لا سيما أن فكرة الفيلم جاءت مختلفة مع ظهور طفلين يابانيين، ما أوجد نوعاً من التفاعل الكبير مع الجمهور.

علق هنا