بافل طالباني يخوض صراع وجودي مع اخر بقايا صقور الاتحاد الوطني: الحاد وسب الذات الإلهية ونكسة هكاري

بغداد- العراق اليوم:

قال عضو المجلس الأعلى لمصلحة الاتحاد الوطني الملا بختيار،  إن حزبه يمر بـ"أسوأ الظروف" منذ "نكسة هكاري" في بدايات تأسيسه منتصف السبعينات.

وأضاف الملا بختيار في فيديو مسجل ، رداً على تسجيل صوتي منسوب لرئيس الاتحاد الوطني بافل طالباني اتهم فيه الملا بختيار بـ"الإلحاد وسب الذات الإلهية"؛ أن "الكلام الذي تحدث به بافل يهدف لجمع الأصوات في الانتخابات المقبلة في كردستان".

وخاطب الملا بختيار صهره رئيس الاتحاد ووالد اثنين من أحفاده من جهة ابنته بنقد شديد لكيفية إدارته الاتحاد الوطني وقيادة الحزب، واتهم المكتب السياسي والمؤسسات العاملة بإمرة بافل بـ"العبث بالنظام الداخلي بين كل فترة وأخرى".

وأضاف بختيار "من بعد كارثة هكاري لم يحصل أن وصل وضع الاتحاد الوطني الى هذا المستوى من السوء، الا ان بافل طالباني ينكر ذلك ويتحدث عن انجازات كما حدث في اخر اجتماع للقيادة وهذا من حقه".

وأورد الملا بختيار ارقاما كدليل على تراجع الاتحاد قائلا ان "الاتحاد الوطني الكردستاني خسر 492 ألفا و120 صوتا بين عامي 2014- 2021، في وقت لم يكن بافل طالباني ولاهور شيخ جنكي والاشخاص الاخرون في صفوق القيادة الا ان الحزب فقد 173 ألف صوت في الانتخابات الاخيرة لمجلس النواب العراقي".

وشدد الملا بختيار انه "يقف ضد الإلحاد وانه ومشروعه الثقافي يعتبرون الذات الإلهية والقرآن والأنبياء خطوطاً حمراء، واثبتوا هذا في منشوراتهم إلا ان بافل طالباني لا يتابعها"، بحسب قوله.

علق هنا