بافل طالباني يجهز على اخر آمال لاهور شيخ جنكي ويصبح الرئيس الوحيد للاتحاد

بغداد- العراق اليوم:

اعلن المجلس القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاحد، الغاء نظام الرئاسة المشتركة للحزب، واختار بافل جلال طالباني رئيسا للاتحاد.

وذكر البيان الذي صدر عقب اجتماع للمجلس،  ان "أعضاء مجلس القيادة وبحسب جدول أعمال الاجتماع، ناقشوا توصيات لقاء الاتحاد الوطني وتعديل النظام الداخلي، لافتا إلى أن "المشرف على اللقاء قوباد طالباني قال إن التوصيات تم تقسيمها إلى 13 لجنة شارك فيها الخبراء والاكاديميين وكوادر وأصدقاء الحزب، وهي ظاهرة مرحب بها كنوع من الديمقراطية الحزبية".

واكد البيان أن "المجلس القيادي وافق على توصيات اللقاء كافة، ووجه أجهزة ومؤسسات الاتحاد الوطني الكردستاني بتنفيذها"، مبينا أنه "من بين الموضوعات الأخرى للاجتماع كان تعديل النظام الداخلي للحزب بما يتناسب مع الظروف الجديدة للحياة الحزبية.

ولفت الى لجنة القواعد طرحت جميع التغييرات اللازمة لتطوير الحياة الحزبية لمجلس قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني وبعد مناقشات مستفيضة تمت الموافقة على النظام الداخلي الجديد الذي كان من بين فقراته الغاء نظام الرئاسة المشتركة للحزب، ثم وفقا للنظام الداخلي الجديد رشح بافل جلال طالباني نفسه لرئاسة الاتحاد الوطني الكردستاني، وصوت له المجلس القيادي رئيساً لحزب

علق هنا