دولة القانون يقود الحراك لعقد جلسة المواجهة والحلبوسي يماطل

بغداد- العراق اليوم:

طالب ائتلاف دولة القانون،  رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بتوجيه دعوى لعقد جلسة نيابية، فيما أكد أن تعطيل البرلمان وغياب الرقابة يتيح لحكومة تصريف الأعمال فعل ما تريد.

وقال عضو الائتلاف احمد الصوفي، في حديث صحفي، إن "الإطار التنسيقي حمل حكومة تصريف الأعمال مسؤولية ما يجري من انتهاكات وتجاوزات على مؤسسات الدولة"، مبينا أن "ما حصل ويحصل يصب في مصلحة الحكومة الحالية لتمديد بقائها في السلطة".

وأضاف، أنه "على رئيس مجلس النواب توجيه دعوى لعقد جلسة البرلمان"، مشيرا إلى أن "تعطيل دور البرلمان وغياب الرقابة على أداء الحكومة يتيح لها فعل ما تريد".

وأوضح عضو ائتلاف المالكي أن "التظاهر حق للجميع وكفلها الدستور بشرط عدم التجاوز على السلطة القضائية"، لافتا الى أن "انتهاك القضاء ينهي كل خط احمر في البلد".

وتابع: "بعد الاعتداء على السلطة القضائية لا يصلح ان يكون هناك حوار ومناظرة"، داعيا جميع القوى السياسية إلى "الوقوف بشكل حازم أمام هذه الانتهاكات".

وكان عضو مجلس النواب عارف الحمامي، قد أكد في وقت سابق، أنه "تم جمع تواقيع لـ 140 نائبا لعقد جلسة مجلس النواب المقبلة"، مشيرا إلى انه "الى الان لم يتم تحديد المكان الذي ستعقد فيه الجلسة".

علق هنا