حمزة نمرة وعودة بعد غياب.. "عروسة البحر بلدي"

بغداد- العراق اليوم:

"مالك مش باين ليه؟" ببحة تميز صوته، وبأنامل تجيد ملامسة الأوتار، وبموسيقى تضفى على التساؤل تأثيرا أكبر، ظهر حمزة نمرة في حفل بالرياض.

كانت أغنية "داري يا قلبي" التي تحمل التساؤل، ضمن الأغاني التي ألقاها حمزة نمرة على جمهوره ضمن حفلات موسم الرياض، في يونيو الماضي، ولاقت صدى جماهيريا واسعا، واقتطع منها الجماهير أغنيته "نفسي أروح بلدي".

في عام 2008، كانت أول أغاني حمزة نمرة، في ألبوم كان عنوانه "احلم معايا" وبعد ثلاثة أعوام بزغ نجم الشاب المصري أكثر، مع ألبوم "إنسان" الذي طرحه في عام 2011..

من هو حمزة نمرة؟

سنوات طويلة مرت قبل أن يطرح حامل شهادة البكالوريوس في التجارة من جامعة الإسكندرية ألبومه الثالث "اسمعني" في عام 2014، ثم طرح في 2015 ألبوما ثم "هطير من تاني" عام 2018، وهو الألبوم الذي حمل أغنية "داري يا قلبي" وتخطت مشاهداتها أكثر من 330 مليونا على موقع يوتيوب، ثم طرح في عام 2020 ألبومه الأخير "مولود سنة 80" وكانت أغنية "فاضي شوية" التي تخطت 230 مليون مشاهدة ضمن أغانيه.

ورغم قلة الألبومات التي طرحها الفنان الذي سافر إلى لندن للعمل هناك، وقدم برامج حظيت بملايين المشاهدات، إلا أنها تركت تأثيرا في جمهوره، وكانت متداولة بين قطاع كبير من الشباب، وما يزال حتى الآن يقوم بعضهم بتحميل أغاني حمزة نمرة.

حمزة نمرة ونقابة المهن الموسيقية بمصر

كان لـ حمزة نمرة آراء، دفعت البعض للاختلاف معه، وتسببت في فصله من نقابة المهن الموسيقية، قبل أن تتراجع النقابة عن قرار الشطب، بعد تقديمه ما يفيد تحريف كلامه، وقال بعدها في تصريح صحفي "أنا مش بتاع مشاكل.. وكنت متأكد إن ربنا هينصفني".

يقول المطرب المولود في السعودية عام 1980 وعاش هناك 13 عاما من عمره قبل عودته إلى مصر، إن أغنيته "بقولك إيه" تمثل "دعوة للوحدة والحب، وهي رسالة للمصرين يتمنى أن تصلهم ويفهموها جيدا"، حسب ما قال في تصريح صحفي سابق.

وكان البعض يروج أن حمزة نمرة خارج مصر منذ 2013، لكنه صرح في حوار نشر في 2020 إلى أن الأمر عار من الصحة، وأنه يزور مصر دوريا، ويتجول فيها بحرية، ولا يوجد قرار بمنعه، ولا يتعرض لمضايقات كما يروج البعض، كما نفى في الحوار نفسه أي علاقة تربطه بجماعة الإخوان قائلا: "نحن عائلة مصرية طبيعية، ليس لها ميول ولا نشاط سياسي".

وقبل ساعات نشر حمزة نمرة، صورة له في محافظة الإسكندرية، ومن خلفه يظهر بحرها، معلقا عليها بكلمات من إحدى أغانيه: "أيووه على موج وميه، وقلوب صافية ووفية، عاشق لإسكندرية، دي عروسة البحر بلدي".

واحتفى بالصورة كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي، مرحبين بعودته إلى مصر ووجوده فيها، معبرين عن امتنانهم لفنه، كما تغزل البعض في بحر الإسكندرية ومعالمها.

علق هنا