صحفي عراقي: العراق غير معني بخلافات الصدر والمالكي الشخصية

بغداد- العراق اليوم:

قال علاء الخطيب، وهو صحافي وكاتب يقيم في  لندن، إن ما يحدث في العراق نتيجة فساد ومحاصصة، مؤكدا أن هناك غياب تام لمفهوم الوطن في عقول الزعماء السياسيين في البلاد.

وأضاف الخطيب في حديث تلفزيوني، أن المصالح الشخصية مقدمة على مصلحة الشارع العراقي، موضحا أن ما يجري عبارة عن خصومة شخصية بين الصدر والمالكي، وستؤدي إلى حرق البلد.

كما أكد الخطيب أن رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي دعا الأطراف إلى ضرورة الحوار وتغليب المصلحة العليا للوطن، مشيرا إلى أن طرفي الأزمة (المالكي والصدر) هم من يجرون البلاد إلى الاقتتال.

ولفت الخطيب إلى أن الصراع صدري مالكي له علاقة له بالعراق، وأن العراق بريء من هذه المعادلة.

وتشهد شوارع العاصمة العراقية بغداد، احتجاجات كبيرة منذ الساعات الأولى من صباح امس السبت، وذلك بناء على الدعوى التي وجهها زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر إلى أنصاره بسبب الاعتراض على تشكيل الحكومة واختيار رئيس جمهورية للعراق.

وبدأ المئات من أنصار التيار الصدري في العراق اعتصاما مفتوحا داخل مقر مجلس النواب احتجاجا على ترشيح الإطار التنسيقي لمحمد شياع السوداني لتشكيل الحكومة الجديدة.

وهذه المرة الثانية خلال أربعة أيّام التي يدخل فيها أنصار الصدر مقر البرلمان داخل المنطقة الخضراء المحصنة في وسط العاصمة بغداد.

واقتحم المتظاهرون البرلمان وقاعتَه الرئيسية رافعين الأعلام العراقية وصور مقتدى الصدر.

علق هنا