العمليات المشتركة تتحدث عن تعاون ملحوظ في خانقين مع البيشمركة

بغداد- العراق اليوم:

أشاد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، تحسين الخفاجي، بالتطور والثقة الكبيرين بين الجيش العراقي ووزارة البيشمركة، مشيراً إلى أن اجتماعهم الأخير أفضى للاتفاق بتعزيز التعاون في مجال مكافحة الأرهاب.

وقال الخفاجي،  إن الاجتماع الذي جرى بين الجيش العراقي ووزارة البيشمركة في قضاء خانقين "يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات المشتركة بين الجانبين".

الاجتماع الذي وصفه الخفاجي بـ"المهم جداً"، حضره نائب قائد العمليات المشتركة، وقائد القوات البرية، وكبار الضباط في وزارة الدفاع وقائد عمليات ديالى، وفي المقابل، حضر قائد القوة 70 وآمر المحور الأول والثاني والثالث، من وزارة البيشمركة.  

واستعرض الاجتماع المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك، وخصوصاً فيما يخص تجمع "الإرهابيين" وتواجدهم في بعض المناطق، وتم الاتفاق على تعزيز التعاون والعمل المشترك في مجال مكافحة الإرهاب، وفقاً للخفاجي.

المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، عدّ مثل هذه الاجتماعات، "مهمة جداً في تعزيز الامن والاستقرار في العراق، خصوصاً في المناطق التي شهدت فراغات أمنية".

وأشار إلى أن التعاون مع وزارة البيشمركة "أصبح في تطور أكبر"، وشمل هذا التطور مجالات "الاستخبارات والأمن وملاحقة المطلوبين، وغلق الثغرات الأمنية"، إلى جانب الثقة العالية بين الطرفين.

الخفاجي، لفت إلى أن "داعش ما يزال يحاول استغلال الثغرات ونقاط الضعف الموجودة والاعتداء على القوات الأمنية وحرس الإقليم، لذا يجب التعاون للقضاء عليه لأنه يشكل إرهاباً دولياً".

وبشأن العملية المشتركة بين الجيش العراقي والبيشمركة في قارا جوخ مؤخراً، أفاد بأن "النتائج كانت مهمة، نتيجة للجهد الاستخباري، إذ قضي على عدد من الدواعش وتم تدمير أكثر من 8 كهوف وضبط أسلحة ومعدات، وقتل أحد الإرهابيين كان متواجداً في تلك المنطقة".

علق هنا