برشلونة يسحق ريال مدريد في كلاسيكو لاس فيجاس .. تعرف على ملخص المباراة ونقاط القوه والضعف في الفريقين

 العراق اليوم - خاص لاس فيجاس

في اول لقاء ودي لريال مدريد والثالث لبرشلونة من اجل الاستعداد للموسم القادم كانت المتعة والندية حاضرة وبقوة حيث تفوق البرسا بهدف دون مقابل من اقدام البرازيلي الرائع رافينها … اللقاء في ظاهره كان ودياً وتجريبياً، لكن الواقع على ارض الملعب كان بشكل اخر تماما … ودون الاطالة في المقدمة سنكتب لكم نقاطاً عن جوانب القوة والضعف لدى كل فريق :

ريال مدريد

١- الفريق سيكون في كارثة حقيقية اثناء الموسم في حال غاب كريم او كارفخال، إذ لا يوجد اي بديل ناجح لهما حتى الان كون اللاعبين لم يشاركان في الكلاسيكو هذا اليوم.

٢- دفاع ريال مدريد قوي وتأثير روديغر كان واضحاً ولولا الخطأ الفردي لما سجل برشلونة هدفاً .

٣- وسط الريال مكون من الثلاثي كامفاينغا وتشاوميني وفالفيردي ، وقد كان قوي دفاعياً لدرجة كبيرة، ولكن في النزعة الهجوميه هناك بطؤ نوعا ما .

٤- لو قرر الريال الاعتماد على هازارد هذا الموسم سيكون قراراً كارثياً، فاللاعب غير موجود في ملعب كرة القدم … نعم هو لقاء ودي ولكن اللاعب واضح جدا بعيد عن عالم كرة القدم … فثمة لاعبون صغار في السن  قدموا مستويات مرضية … بينما هازارد لم يكن موجوداً بالموة! .

٥- لوكاس فاسكيز سيكون نقطة ضعف في دفاع الريال ان شارك الموسم القادم.

٦ – مستوى كمافينغا كان عالياً جدا اثناء اللقاء، فاللاعب لديه ثقة كبيرة، وغالبا ما سيكون اساسياً في مواجهات كثيرة هذا الموسم.

٧ – كان أداء تشاوميني اليوم محتشماً قليلاً، ولكن يعيبه العودة للخلف كثيرا في مجمل الكرات، وهو لا يمتلك نزعة هجومية او الخروج بالكرة بشكل صحيح حتى الان .

٨ – لا يزال فينيسيوس جونيور اللاعب الاكثر مراوغة ومهارة في ريال مدريد

٩- ادريوزولا وماريانو دياز حتى اللحظة بحاجة للكشف على قدراتهما العقلية، إذ لا يمكن بل من المستحيل ان يتخيل اي مشاهد ان هذين الاسمين لاعبان في ريال مديد … فهما متخلفان كرويا الى درجه بعيدة .

١٠- ختام المواجهة، ريال مدريد كان موجوداً في الحراسة - إذ لولا حارس المرمى لخرج الريال خاسراً بخمسة أهداف - كذلك الدفاع والطرف الايسر والوسط فقد كان ممتازاً، ولكن المصيبة كانت في الطرف الايمن والهجوم، بمجرد غياب كريم وكارفخال لا يوجد بدلاء بكل اسف بل سيعاني الريال كثيرا في الموسم القادم .

برشلونة

١- الفريق من حيث الضغط العالي اكثر من ممتاز

٢- رافينها وليفا مكسب رهيب جدا لهجوم برشلونة، وعلى الارجح سيكون المعدل التهديفي هذا الموسم في برشلونة مرتفعاً، وكبيراً .

٣- اروخو في الطرف الايمن يقدم مستويات استثنائية وقوية جداً … بل ربما سيكون الخيار الاول في حال وقع البرسا مع قلب دفاع جديد .

٤- الوسط الدفاعي في برشلونة كان ضعيفاً بعض الشيء او بشكل ادق بحاجه لتحسين .

٥- يمكننا ان نقول اليوم بان فاتي هو كمبيوتر برشلونة، فهذا اللاعب مذهل في التمركز والتمرير ولكن امام الريال ربما المركز الذي طلب منه لم يكن مناسباً له بشكل كاف .

6- هدف برشلونة الذي سجل في الشوط الاول يكشف لنا امراً مهماً جدا وهو ان الفريق ينتهز الفرص ولن يتفلسف امام المرمى كثيرا كما كان في السابق، بمعنى ان تشافي سيقدم كرة قدم ممتعة ولكن في الامتار الاخيرة لا يريد اي فلسفة كروية فائضة وفضفاضة .

٧- بهذا الشكل وهذا المستوى، فإن برشلونة سيكون في الدوري الاسباني صعباً، وصعب ايقافه، ومن الان أرشحه لنيل البطولة اذ ان الاساسيين اقوياء والبدلاء اقوياء أيضاً .

٨- بدلاء برشلونة في الشوط الثاني كانوا ممتازين الي حد ما ( كيسي ودمبلي وديباي ) قدموا مجهوداً اكثر من رائع .

٩ – ديست حجر عثره في تشكيلة برشلونة هذا الموسم، ويجب بيعه.

١٠ – ختاماً إنتظروا برشلونة في هذا الموسم فسيكون قريباً من صنع تاريخ جديد وحقبة جديدة.. لقد رأينا اليوم ريال مدريد مخنوقاً لا يتنفس تحت قبضة لاعبي البرسا، لاسيما الاسماء التي مثلت الفريق الكاتلوني في الشوط الاول .

علق هنا