النائب المالكي: العشائر قادرة على الرد على تركيا في حال عجزت الجهات المختصة عن ذلك

بغداد- العراق اليوم:

أعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون ضرغام المالكي، السبت ،أن انتهاكات تركيا الأخيرة ضد العراق هي حرب ولا يمكن السكوت عنها.

وقال المالكي في حديث صحفي إن” تركيا بدأت بخرق القوانين الدولية منذ عزمها بناء العديد من السدود التي ساهمت بتقليص الحصص المائية للعراق، وأيضا لم يكن هناك موقف جاداً ضدها لاطلاق الحصص المائية وحماية العراق من ارتفاع الجفاف والتصحر الذي وصل إليه ألان”.

وأضاف، أن”التمثيل الدبلوماسي العراقي في تركيا ضعيف وهناك استغلال واضح إلى المواطن العراقي في تركيا وأيضا رفع ثمن الفيزا على العراقيين حصرا”، مؤكداً إنه ” الحكومة الحالية ضعيفة جدا ويجب أن تصدر قرارات للتعامل بالمثل للحد من أستغلال المواطن العراقي”.

وتابع، أن “إذا عجزت الحكومة العراقية عن الحد من التعديات التركية للأراضي العراقية، سيكون هناك موقف فعلي من العشائر العراقية الأصيلة التي لطالما تصدت وواجهت العديد من الاعتداءات الخارجية”.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون عارف الحمامي في وقت سابق إن” الحكومة الحالية متواطئة مع تركيا ولا يوجد موقف فعلي للحد من الاعتداءات التي تمارسها على الأراضي العراقية والقصف المستمر”. مؤكدا أن” الحكومة خانعة وصامتة تجاه الاحتلال القادم من تركيا وتوغل القوات التركية الذي وصل بعمق كبير داخل الأراضي العراقية “.

علق هنا