اعتقال "زير نساء" لبناني نشر أفلاما إباحية مع متزوجات

متابعة - العراق اليوم:

ألقت السلطات اللبنانية القبض على "زير نساء" إثر استضافته في حلقة لبرنامج عرض فيها أشرطة وفيديوهات "إباحية" صوّرها مع متزوجات، وذلك بتهمة حجز حرية وتشهير.

وأثارت حلقة برنامج "هوا الحرية" الذي يبث على شاشة قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناسيونال " LBCI"، سخطا وجدلا واسعا بين اللبنانيين، بسبب استضافة زير النساء "جوزف نقولا المعلوف" من زحلة، والذي عرض أشرطة وفيديوهات صوّرها مع زوجة طبيب تجميل معروف، إضافة إلى رسائل صوتية.

وظهر الزير الذي شغل مدينة زحلة بالفضيحة، والملقب بـ "البطة"، على الشاشة متباهياً بأفعاله التي وقع ضحيتها أكثر من خمس نساء، وفق ما نقلته جريدة "القدس العربي"، اليوم الأربعاء (1 آذار 2017).

ووجه العديد من المواطنين رسائل احتجاج وعشرات الاتصالات الهاتفية إلى رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان، عبد الهادي محفوظ، حول عرض الحلقة التي يقدمها الإعلامي "جو معلوف"، مشددة على "عدم جواز استخدام المنابر الإعلامية للابتزاز والفضائح"، ومطالبة باتخاذ الإجراء المناسب. وانتهت تلك الاحتجاجات بقيام فرع المعلومات بإلقاء القبض عليه فور خروجه من استديو القناة التلفزيونية، بتهمة حجز حرية وتشهير.

وندد الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بما تم عرضه خلال الحلقة، مشيرين إلى "الدرك الذي وصل إليه انحطاط بعض المحطات والبرامج التلفزيونية" بهدف رفع مستوى المشاهدة والمنافسة وعدم الاكتراث للإساءة للضحية ولعائلتها. فيما علقت شخصيات معروفة عدة على الموضوع ملقية اللوم على مقدم البرنامج "جو معلوف"، لطرحه مواضيع تضر بالنسيج الاجتماعي لمدينة زحلة وتسيء للمؤسسة العائلية.

علق هنا