مصدر خاص: الأطار التنسيقي يطلب من الأتحاد الوطني التنازل عن ترشيح برهم صالح

بغداد- العراق اليوم:

قال مصدر سياسي، أن قوى الأطار التنسيقي قد تطلب من حليفها الاتحاد الوطني الكردستاني، تغيير مرشحه لرئاسة الجمهورية، برهم صالح، على خلفية اعتراضات من التيار الصدري والحزب الديمقراطي الكردستاني وبعض المستقلين.

وأشار المصدر لـ ( العراق اليوم)، الى أن " الاتحاد سيحسم هذا الملف خلال الايام القليلة المقبلة، وقد يدفع بوزير الموارد المائية الأسبق عبد اللطيف جمال رشيد كمرشح تسوية بينه وبين الحزب الديمقراطي الكردستاني".

في هذا السياق، كشف الاتحاد الوطني الكردستاني، عن وجود ضغوط من قبل الاطار التنسيقي من اجل حسم خروج القوى الكردية بمرشح واحد.

وقال القيادي في الاتحاد احمد الهركي    ان " اليومين المقبلين سيشهدان استئناف الحوار مع الحزب الديمقراطي بشان منصب رئيس الجمهورية".

واضاف ان " الاتحاد يدفع بالدخول بمرشح واحد إلى قبة البرلمان  فضلا عن تحركات أخرى  يجريها قادة الإطار التنسيقي على اتحاد والحزب الديمقراطي لغرض حسم مرشح واحد لرئاسة الجمهورية كممثل عن البيت الكردي "

 واشار الى ان "الإطار يدفع بوحدة البيت الكردي فهو يريد تقديم مرشح واحد من الكرد لغرض تمريره بالبرلمان متوقعا ان تشهد الأيام المقبلة حوار حقيقي وممكن حسم لموضوع الرئاسة".

علق هنا