اغلاق مكتب رعد الدهلكي في ديالى بعد مطالبته اخراج الحشد والخنجر غاضب: خارجون عن القانون

بغداد- العراق اليوم:

اغلق العشرات من اهالي ديالى، المقر الرئيسي لتحالف السيادة وسط بعقوبة.

وقال منتظر حسن احد ذوي ضحايا الارهاب في ديالى في حديث صحفي،ان” العشرات من ذوي ضحايا الارهاب في ديالى خرجوا في وقفة احتجاجية عفوية امام مقر تحالف السيادة في ديالى الذي يراسه النائب رعد الدهلكي وقاموا باغلاق بوابته الرئيسية ونشر لافتات تدين تصريحاته الاخيرة حول سحب الحشد الشعبي من المدن”.

واضاف حسن ،ان” الدهلكي يريد اعادة داعش الارهابي من جديد عبر اجندة خبيثة يرفضها اهالي ديالى مؤكدا بان داعش تسبب في استشهاد واصابة اكثر من 5 الاف من اهالي المحافظة بعد 2014 وسحب الحشد الشعبي خط احمر مرفوض”.

وكانت تصريحات النائب رعد الدهلكي اثارت موجة سخط وغضب شعبي في الايام الماضية في ديالى”.

وعلى الفور، أصدر تحالف السيادة بزعامة خميس الخنجر، بياناً  بشأن ما سماه  "الاعتداء" الذي تعرض له مكتب رئيس التحالف في ديالى، النائب رعد الدهلكي.

واعتبر التحالف  أن "استهداف نائب يمثل عشرات الآلاف من جماهير ديالى، واستمرار محاولات تكميم الأفواه، وعدم احترام الآراء الأخرى، هي تصرفات خطيرة لا تراعي وضع البلد ولا تبشر بشراكة وتوازن ومنطق دولة".

وأعرب التحالف، عن أسفه لـ"التصرفات العدوانية التي قامت بها مجموعة خارجة عن القانون في محافظة ديالى، بالاعتداء على مكتب النائب رعد الدهلكي رئيس تحالف السيادة في المحافظة".

وقبل ذلك، طالب الدهلكي، بإخراج قوات الحشد من المحافظات السنية فيما رد النائب عن تحالف الفتح بديالى – كتلة العصائب على تصريحات الدهلكي بالقول "سنقطع يد ولسان من يتحدث عن إخراج الحشد من ديالى لزعزعة أمنها.

وامتداداً للتصعيد؛ اعتبر رئيس تحالف السيادة في محافظة ديالى رعد الدهلكي، تصريحات نائب عن ديالى، بأنها تهديد علني سيكون له تبعات خطيرة على السلم المجتمعي إذا كان المنهاج القادم لواجهة ديالى يمثله هذا التفكير والاسلوب.

وطالب الدهلكي بـ"فتح تحقيق حكومي وبرلماني في تلك التصريحات"، مطالبا في الوقت نفسه الجهة التي ينتمي لها هذا النائب الى "بيان موقفها الصريح من هكذا تهديدات غير مسؤولة واجرامية وخطيرة".

علق هنا