هجوم عنيف من الاتحاد الوطني الكردستاني على خصمه البارتي: حزب انفصالي لا يؤمن بالعراق

بغداد- العراق اليوم:

رد الاتحاد الوطني الكردستاني، على التصريحات الأخيرة لحزب بارزاني بشأن تمسكهم بمنصب رئاسة الجمهورية كاستحقاق كونهم الحزب الأكبر، مؤكدا ان الديمقراطي حزب انفصالي.

وقال القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني فائق يزيدي في حديث صحفي، إن “الديمقراطي الكردستاني يبحث عن المكاسب في بغداد ولا يهمه مصلحة الشعب، فلا يصح ان يكون في منصب حامي الدستور شخص يبحث عن الانفصال ولا يؤمن بوحدة العراق أرضاً وشعبا”، مبينا ان “التصريحات بشأن الاستحواذ على منصب رئاسة الجمهورية ما هي إلا محاولة يائسة في ظل الرفض الشعبي”.

واشار إلى أن “ان الديمقراطي الكردستاني لم يترك امام الاتحاد خيار الا نحو المضي مع الشركاء باختيار من يشغل منصب رئيس الجمهورية”.

وكشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، عن استئناف حواراته مع الاتحاد الوطني للاتفاق حول عدة ملفات تخص الجانبين، أبرزها منصب رئاسة الجمهورية.

وقال عضو الحزب الديمقراطي دلشاد شعبان  إن “حزبه سيستأنف الحوارات مع الاتحاد الوطني الكردستاني للاتفاق على عدة قضايا هامة تهم الطرفين وعلى رأسها منصب رئاسة الجمهورية”.

وأضاف ان “الحزب الديمقراطي لا يسعى لإعادة سيناريو 2018 وذهاب الكرد بأكثر من مرشح لمنصب رئاسة الجمهورية، على الرغم من انه يرغب بالحفاظ على استحقاقه الانتخابي والسياسي، ويأمن من الأطراف الأخرى تقديم التنازلات”.

علق هنا