هل تعاني من أحجام الملفات الكبيرة على هاتفك؟ إليك كيفية ضغط الصور وتصغير حجمها بسهولة

بغداد- العراق اليوم:

ضغط الصور وتصغير حجمها أصبح أمراً سهلاً، خاصة أن أحجام الملفات على الهواتف هي واحدة من أبرز المشكلات التي تواجه المستخدم، خاصة الصور والملفات البصرية ذات الجودة العالية؛ فكلما زادت جودة الصور ازداد حجمها، وأحياناً تفرض بعض المواقع والتطبيقات حجماً بعينه لتحميل أو رفع صور على ذاكرتها تفادياً لاستخدام مساحات تخزين كبيرة.

ولذلك تتوفر عدة خيارات للمستخدم لتصغير حجم الصور على هاتفه، سواء من خلال تطبيقات متخصصة، أو حتى بحلول سريعة تتلخص في توفير منصات ومواقع بعينها لأداء مهمة ضغط الصور عبر تحميلها إلى الموقع ثم تنزيلها بعد الضغط، وفي هذا التقرير سنرشّح لك أفضل وأسهل الخيارات للقيام بذلك في دقائق معدودة.

Photoczip.. ضغط الصور بأكثر من خيار

هذا التطبيق يوفر إمكانية تصغير وضغط الصور بشكل سريع، بفضل خيار وضع رابط أداة اختصار على واجهة الهاتف يمكّنك من تحميل الصور وضغطها أو تغيير حجمها.

كما أن التطبيق يوفر الربط المباشر لتعديل وقص الصور من كاميرا الهاتف مباشرة، كما أنه يوفر تبديل أو تحويل صيغ الصور أو امتدادها بين PNG و JPG، التطبيق مجاني للتحميل لمستخدمي أندرويد من هنا.

Photo Size.. نسب الأبعاد

واحد من التطبيقات التي تمكنك من تعديل أحجام الصور وتقليل حجمها من دون أن تتأثر نِسب الأبعاد في الملفات الأصلية، كما يمكنك تحديد الحجم المناسب للصورة بشكل حر وغير معد في قوالب أحجام جاهزة.

التطبيق مجاني ومتوفر على متجر جوجل، ويتميز بسرعته في أداء مهام التصغير بشكل مميز، يمكنك تحميله من هنا.

Photo Compressor and Resizer.. ملايين التحميلات

تطبيق شائع بقوة بين مستخدمي أنظمة أندرويد، ويتميز بدقة خيارات الضغط وتغيير الحجم به، كما أنه واحد من التطبيقات الآمنة التي لا تستغل الاطلاع على بيانات المستخدم لصالح أطراف أو شركات أخرى.

التطبيق يمكنك من تغيير نسب أبعاد الصور بين خيارات متعددة تناسب مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، التطبيق مجاني للتحميل من هنا.

تطبيق يتميز بحجم صغير وخفيف، وهو من التطبيقات التي يطلق عليها "صديقة للمعالج"، فمن خلال الربط المباشر بين معرض الصور على هاتفك يتيح لك التطبيق معالجة الصور كبيرة الحجم بخيارات أبعاد حرة، يمكنك تحديدها بنفسك.

التطبيق متوفر بشكل مجاني على المتجر منذ 2020، وهو تطبيق آمن بالنسبة لمعايير بيانات المستخدم، حمله لهواتف أندرويد من هنا.

تطبيق توفره شركة لها باع طويل في تقنيات تعديل وضغط الصور وتحويل صيغها، وخاصة على أجهزة الكمبيوتر قبل توفير التطبيق للهواتف الذكية.

التطبيق يقدم حلولاً متكاملة لتعديل الصور وليس ضغط حجمها أو تغييره فقط، وهو واحد من أكثر التطبيقات تحميلاً على متجر جوجل حتى الآن، ويمكنك تحميله مجاناً من هنا.

قد لا يُسعفك الوقت لتحميل تطبيق، أو قد تريد تعديل الصور وضغطها من جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت؛ الأمر لن يتعدى دقائق قليلة لتحميل الصورة على هذا الموقع المميز الذي يوفر لك الكثير من الوقت.

يوفر موقع BeFunky خاصية تغيير حجم الصور وضغطها بشكل أساسي مجاناً، كما يوفر خيار اشتراك شهري لفتح خواص أكثر مثل التعديل الكامل وإضافة المؤثرات.

موقع يتميز عن غيره في خاصية ضغط الصور وتصغير حجمها بخيار "الحِزم"، أي أنه يمكنك من تعديل أحجام أكثر من صورة في آن واحد، بدلاً من تعديل كل صورة على حدة.

موقع B.I.R.M.E أيضاً يتيح لك تحديد عدد البيكسلات يدوياً في كل الصور التي ترغب في ضغطها، وهو الخيار الذي لا يفقدك جودة الصور، خاصة تلك التي تم تصويرها عبر الكاميرات الاحترافية.

موقع يتيح لك ببساطة رفع صورة ثم تحديد الحجم الذي ترغب في الوصول إليه، عبر تحريك مؤثر لليمين أو اليسار، والذي يعطيك خيار الحجم بالبيكسل وما يوازيه بالسنتيمتر.

الموقع يغير أحجام الصور ويضغطها في وقت قياسي، ولكن لا يمكنه تعديل حزمة من الصور في آن واحد، البساطة والسهولة والسرعة هي أكثر عناصر تجعلك تعتمد على Online Image Resize الذي يقدم الخدمة

علق هنا