العبادي: ضرورة إبعاد الجامعات عن الصراعات السياسية وعدم توريط الطلبة بالخلافات

متابعة - العراق اليوم:

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، على ضرورة إبعاد الجامعات عن الصراعات السياسية وعدم توريط الطلبة بالخلافات، مبينا أن دواعش الإعلام والسياسية يحاولون بث المشاكل للتأثير سلبا على البلد.

وقال العبادي في كلمة له خلال زيارة جامعة واسط، اليوم، نقلها مكتبه الإعلامي في بيان تابعه ( العراق اليوم )، إنه "من دواعي سروري ان نكون بين ابناءنا الطلبة لنطلع على احتياجات هذه المحافظة والتعاون من اجل بناء هذا الصرح العلمي والارتقاء به"، داعيا إلى "ابعاد الجامعات عن الصراعات السياسية وعدم توريط الطلبة بالخلافات".

وأضاف، أن "الاهتمام بالجانب التعليمي امر اساسي وهو مكمل لانتصارات ابطالنا على العصابات الارهابية حيث نقف بتحية اجلال لابطالنا حيث اننا في المراحل النهائية لهزيمة عصابات داعش".

وابدى العبادي استغرابه، "من ان دواعش الاعلام والسياسة"، مردفا "عندما نصل الى مرحلة حساسة ونحقق الانتصارات يقومون ببث المشاكل التي تؤثر سلبا على اوضاع البلد فنحن في حرب مصيرية وكل دول العالم في هكذا حرب تعطل التظاهر ولكننا نقوم بتوفير الحماية لها وحمايتها".

وأكد، اننا "نسمح بالمعارضة في اطارها السلمي وعدم السماح بالتجاوز على المواطنين والاملاك العامة والخاصة"، مبينا أنه "من لديه مشكلة مع رئيس الوزراء فلتكن مع رئيس الوزراء دون ان تؤثر على امن البلد وسير المعركة".

وأشار رئيس الوزراء، إلى اننا "نسير بالاتجاه الصحيح والعراق يتقدم وانتقل البلد من حالة التشرذم الى مرحلة التوحد"، موضحا أن "هدفنا توحيد البلد وتقليل الخلافات لان الخلافات هي من اتت بداعش وهذه الخلافات يريدون نقلها للجامعات".

علق هنا