خارطة النصر ترسم بالأخضر مستجدات معركة تحرير الموصل

بغداد- العراق اليوم:

تواصل القوات الأمنية تقدمها في عمليات استعادة أيمن الموصل من سيطرة تنظيم داعش، فيما أشارت التقارير الأميركية إلى تراجع دفاعات التنظيم أمام ذلك التقدم.

وأفاد قائد عمليات نينوى، اللواء نجم الجبوري، في حديث لقناة عراقية ، بأن "تقييم الأميركان للمعارك هو انخفاض الطائرات المسيرة لتنظيم داعش مع تقدم القطعات الأمنية، إلى جانب انخفاض قذائف الهاون مع تدمير العديد من مفارز الهاون".

وأضاف الجبوري أن القوات الأمنية فجرت أربع سيارات فخخها التنظيم لإعاقة تقدم القوات خلال توغلها بمرتفعات العطشانة جنوب غربي الموصل.

من جهة أخرى، نقل المراسل عن مصدر أمني قوله، اليوم، إن كتائب التجسير العام التابعة لوزارة الدفاع بدأت بإجراء استطلاع موقعي لنصب أول جسر عائم يربط ضفتي نهر دجلة بعد وصول القوات الأمنية إلى الجسر الرابع الخارج عن الخدمة وهو أول جسر تسيطر عليه من الضفتين الغربية والشرقية للموصل.

ذكر المصدر أيضا أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب اقتحمت منطقة تل الرمان جنوب غربي الموصل، فيما واصلت تقدمها في منطقة وادي حجر جنوبي المدينة، مشيرا إلى أن الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش توغل في عمق جبال العطشانة جنوب غربي الموصل للوصول إلى الأحياء الشمالية.

وكان قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، أعلن في وقت سابق من اليوم، استعادة حي الجوسق والسيطرة على الجسر الرابع من جهة الساحل الأيمن للموصل، وذلك بعد استعادة كامل حي الطيران في وقت سابق، ضمن المرحلة الثالثة من عمليات استعادة أيمن المدينة والتي انطلقت في 19 من شهر شباط الجاري.

علق هنا