معصوم: العراقيون مصرون على دحر الإرهاب

بغداد- العراق اليوم: أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاثنين، أن إصرار العراقيين على العمل لدحر المجاميع "الإرهابية"، مشدداً على ضرورة تمتين دعائم دولة "ديمقراطية مزدهرة وقوية"، فيما أعرب رئيس جمهورية فيجي جيوجي كونوسي كونروتي عن استعداد بلاده للوقوف مع العراق في حربه ضد "داعش".

وقال مكتب معصوم في بيان، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد رئيس جمهورية فيجي جيوجي كونوسي كونروتي"، مبينا أن "معصوم رحب بالرئيس الضيف الذي جاء لتفقد الجنود الفيجيين الموجودين في العراق ضمن قوات الامم المتحدة".

وأكد معصوم، بحسب البيان، "رغبة العراق في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على مختلف الصعد السياسية والامنية وفي المحافل الدولية"، مشيدا بـ"أداء الجنود الفيجيين وهم محل ثقة لدى الحكومة العراقية".

وأشار معصوم إلى أن "العراق هو مهد الحضارات الإنسانية"، مؤكدا أن "موضحا إرادة العراقيين في الوقت الحاضر تتجه للعمل وإصرارهم على دحر المجاميع الإرهابية وتجاوز الازمات وتمتين دعائم دولة ديمقراطية مزدهرة وقوية".

من جانبه أبدى الرئيس الفيجي، "استعداد بلاده للوقوف مع الشعب العراقي في حربه على تنظيم داعش الإرهابي، فضلا عن العمل لتعزيز العلاقات بين البلدين في شتى المجالات".

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أكد في وقت سابق حاجة العراق لتضافر جهود جميع الأطراف الوطنية والمجتمع الدولي لضمان اعمار البلاد بعد تحريرها من سيطرة تنظيم "داعش"، داعيا العراقيين لقطع الطريق أمام عودة الجماعات الإرهابية.  

علق هنا