هذه ابرز التعديلات في قانون نقابة الصحفيين التي صوت عليها مجلس النواب اليوم

بغداد- العراق اليوم:

 

صوت مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم الاثنين، على مقترح التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين رقم 178 لعام 1969، ومنها تحديد ولاية نقيب الصحفيين.

وذكر عضو لجنة الثقافة والإعلام في البرلمان النائب خالد المولى ( 27 شباط 2017)، أن تعديل القانون يتضمن عدو فقرات أبرزها تحديد ولاية نقيب الصحفيين بفترتين مدة كل منها أربع سنوات، وتحديد رسوم رمزية للاشتراك في النقابة وتخفيض رسوم تجديد الهويات.

وأضاف المولى أن التعديل يتضمن أيضا إلغاء كافة العبارات والرموز التي كانت تمجد النظام السابق وحزب البعث، مشيرا إلى أن الكثير من التعديلات على القانون تصب في مصلحة الأسرة الصحفية، كما ان هذه التعديلات لن تكون الأخيرة فإن استجدت أمور أخرى سيطرح القانون مجددا للتعديل.

 

 وفيما يخص ولاية نقيب الصحفيين، أوضح المولى بأن القانون لن ينفذ بأثر رجعي بل اعتبارا من يوم صدوره، مما يعني أن نقيب الصحفيين الحالي يحق له أن يتولى أيضا ولايتين جديدتين .

 

وأوضح بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب في وقت سابق، أن "جدول أعمال المجلس لليوم يتضمن التصويت على التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين المرقم 178 لسنة 1969، علاوة على القراءة الاولى لمشروع قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل المرقم 1631 لسنة 1980"

علق هنا