الصدر في خطوة استباقية لاعلان انسحابه من العملية السياسية: على نواب الكتلة الصدرية تقديم استقالاتهم

بغداد- العراق اليوم:

وجه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أعضاء الكتلة الصدرية بكتابة استقالاتهم تمهيداً لتقديمها، مشيراً إلى أن "العراق ليس بحاجة لمطلق الحكومة بل للحكومة المطلقة ذات أغلبية تخدم شعبها وترجع هيبته".

وقال الصدر في كلمة له، "صار لزاماً علي أن لا اشترك معهم في تشكيل الحكومة  ليعود العراق لقمة للتوافق والفساد والتبعية"، مضيفاً "قررت البقاء في المعارضة البرلمانية، فما استطاعوا أن يشكلوا الحكومة، وبقي ما يسمونه انسداداً سياسياً، وأسميه الانسداد المفتعل".

وأضاف: "إن كان بقاء الكتلة الصدرية عائقاً أمام تشكيل الحكومة فكل نواب الكتلة مستعدون للاستقالة من مجلس النواب، ولن يعصوا لي أمرا فهذان خياران إما المعارضة وإما الانسحاب"، منوهاً إلى أن "العراق ليس بحاجة لمطلق الحكومة بل للحكومة المطلقة ذات أغلبية تخدم شعبها وترجع هيبته وطاعته لله سبحانه وتعالى".

زعيم التيار الصدري، وجه نواب الكتلة الصدرية، بأن يكتبوا "استقالاتهم من مجلس النواب استعداداً لتقديمها إلى رئاسة البرلمان بعد الايعاز لهم في قابل الأيام".

في كلمته أكد زعيم التيار الصدري، أنه "ما همني من السلطة شيء، ولا من السياسة شيء، فالحق والحق أقول أنا ابن النجف والحنانة وابن الصدر الذي رفض الظلم والمهانة، أنا الذي واجه الاحتلال فأذله وأهانه، أنا الذي للإصلاح استل سيفه وأظهر سنانه".

وأكد أنه لم يطالب سوى "بكشف كل فاسد بغي، واسترجاع حق الشعب الأبي، فما كنت شرقياً ولا غربياً، فضاق بذلك البعض"، مضيفاً: "بالأمس دعونا لينصرونا اذ الحوا علي بالرجوع إلى الانتخابات، إلا انني كل ما اريده كرامة الشعب وامنه وصلاحه".

علق هنا