انتقادات حادة لـ”ساي” صاحب “غانغام ستايل” لإهداره المياه في حفلاته

بغداد- العراق اليوم:

تعرض نجم البوب ​​الكوري ساي لانتقادات لأنه طلب 300 طن من الماء في كل حفل من حفلاته الصيفية القادمة، وسط الجفاف الذي تعاني منه كوريا الجنوبية.

حيث أعلن صاحب الأغنية الشهيرة "غانغام ستايل"، يوم الجمعة 3 يونيو/حزيران 2022، على إنستغرام أنَّ حفلاته المليئة بالمياه "Summer Swag"، ستعود إلى سول في أغسطس/آب 2022.

فيما تعتبر سلسلة الحفلات الموسيقية هذه المرة الأولى منذ عام 2019 التي يقدم فيها الفنان عرضه "Psy Drenched Show" حيث يغني الجمهور ويرقصون أثناء رشهم بالماء، وذلك وفق ما نشر موقع Yahoo! News الأمريكى يوم الثلاثاء 7 يونيو/حزيران 2022.

كذلك ووفقاً لصحيفة Korea JoongAng Daily، تقام سلسلة الحفلات الموسيقية، التي لاقت نجاحاً كبيراً في حرارة الصيف في كوريا الجنوبية، كل بضع سنوات منذ عام 2011.

بحسب الصحيفة الكورية الجنوبية، يصف مروجو الحفلات الموسيقية عرض هذا العام باستخدام شعارات مثل "الكثير من المياه لدرجة تجعلك تتساءل عمّا إذا كنا قد جرفنا نهر هان"، وهو رابع أكبر نهر على طول شبه الجزيرة الكورية.

فيما قوبل الإعلان عن عودة العروض بانتقادات على الشبكات الاجتماعية، وسط مخاوف من إهداره موارد ثمينة في الوقت الذي تواجه فيه كوريا الجنوبية جفاف الربيع. وبحسب صحيفة Korea JoongAng Daily، تعاني البلاد من نقص في المياه اللازمة للاستخدام الزراعي والصناعي.

أزمة مياه في كوريا الجنوبية

نشرت وكالة أنباء Yonhap صورة لجدول نضبت منه المياه في مدينة سيجونغ بسبب الجفاف الطويل.

حيث غرّد أحد الأشخاص: "هذا مروع. يشبه ماري أنطوانيت حين قالت: دعهم يأكلوا الكعك. إذا أُعلِن عن الجفاف في أي جزء من العالم، فلا ينبغي لأحد أن يستهلك هذا القدر من الماء".

كما كتب شخص آخر على تويتر: "لم يعُد هذا شيئاً يُمَتِع جمهورك".

خلال ظهوره في برنامج إذاعي محلي في مايو/أيار 2022، زعم ساي أنَّ حفلاته المليئة بالمياه لا تستخدم سوى المياه الصالحة للشرب، وفقاً لصحيفة Korea JoongAng Daily.

في حين نقلت عنه صحيفة Korea JoongAng Daily قوله: "ننفق الكثير لشراء كل تلك المياه. كل حفلة موسيقية تتطلب نحو 300 طن. ونستخدم إمدادات المياه في مكان العرض وكذلك شاحنات الرش".

علق هنا