مصدر خاص لـ (العراق اليوم) : الاطار التنسيقي وافق على تمرير قانون الامن الغذائي بعد إضافة عقود الحشد

بغداد- العراق اليوم:

قال مصدر مطلع، اليوم الأربعاء، ان الإطار التنسيقي وافق أخيراً على التصويت على قانون الأمن الغذائي الذي سيعرض للتصويت خلال جلسة اليوم.

وذكر المصدر لـ ( العراق اليوم) ان " قادة الأطار التنسيقي وافقوا بعد إضافة بعض التعديلات للقانون، ومنها شمول المفسوخة عقودهم مع هيئة الحشد الشعبي".

هذا ووصلت  مبالغ قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية لـ 25 تريليون دينار، منها تخصيص 6 تريليون دينار لوزارة التجارة، فضلا عن 500 مليار دينار دفع مستحقات الفلاحين، بضمنهم اقليم كوردستان.

وبحسب نسخة من قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، فقد بلغ مجموع المبالغ المخصصة للقانون 25 تريليون دينار، وتتولى وزارة المالية انشاء حساب يسمى "دعم الأمن الغذائي والتنمية والتحوط المالي وتخفيف الفقر" ويطلق عليه لاغراض هذا القانون اسم "الحساب".

ويشير القانون الى ان الحساب يتم تمويله من الاموال الموجودة في حسابات وزارة المالية الفائضة عن اجمالي مبالغ النفقات المنصوص عليها في المادة 13 من قانون الادارة المالية الاتحادي رقم 6 لسنة 2019 المعدل على اساس شهري وبما لا يزيد عن 25 تريليون دينار لسنة 2022، وكذلك من المنح والاعانات والمساعدات والهبات المالية والعينية المقدمة من الدول والمنظمات المحلية والدولية وأية مصادر أخرى.

علق هنا