ثورة داخل حركة امتداد التشرينية قد تنهي مستقبل الركابي السياسي

بغداد- العراق اليوم:

رجح القيادي في حركة امتداد، منار العبيدي، قيام الحركة بتغيير امينها العام لتصحيح المسار.

وقال العبيدي؛  ان :"هناك انقسامات في وجهات ورؤى الكتل السياسية، وامتداد لم تكن جزء من مبادرة المستقلين؛ لكن دعمتها ونؤمن بوجود جهة سياسية تتحمل وزر الحكومة وتقود المشهد وتتحمل اشكالاته".

واضاف "المستقلون يعانون ضعوطا كبيرة من قبل الجمهور وماشهدته حركة امتداد من انشقاقات نتيجة طبيعية لانها حديثة التكوين، واكثر الانشقاقات حدثت اعتراضا على العمل التنظيمي داخل حركة امتداد"، مشيرا الى "حركة تصحيح داخل امتداد قد تشمل تغيير امينها العام".

وتابع العبيدي "اساس الديمقراطية يجب ان يكون من داخل الحركة السياسية وامتداد كان موقفها واضح من مبادرتي الاطار والتيار، اما عن مبادرة المستقلين فهي مجموعة من المستقلين طرحوا المبادرة وظهرت بهذا التوجه وحركة امتداد مع تشكيل حكومة اغلبية تتلافى اخطاء الماضي".

واشار الى "التوافقية افقدت مجلس النواب قدرته على التقييم والمحاسبة في هذه الدورة وهدفنا اعادة مجلس النواب لدوره الحقيقي في الرقابة والمحاسبة، وعدة تشريعات برلمانية انطلقت مؤخراً بلا رؤية استراتيجية".

وزاد العبيدي "من يتحمل الاختلاف بين الاغلبية والمعارضة بنود الدستور لذلك يجب تعديله"، مردفاً "العراق البلد الوحيد في العالم يملك وفرة مالية ولكن غير قادر على ادارتها بالصورة الصحيحة ولم نسمع من اي قوة سياسية عن برنامج حكومي او مشروع واضح".

ووصف العبيدي، البرلمان الحالي بـ"الايديولوجي وغير مبني على الخطط والمشاريع، وبان الفساد الموجود بالسلف اكثر من مما موجود في قانون الامن الغذائي، وهناك سلف بقيمة 17 ترليون دينار منذ 2021 ولم تصفى حتى وقتنا الحالي".

علق هنا