الحشد الشعبي الباسل يكشف عن قتل مئات الدواعش واستعادة 113 كم من اراضي تلعفر

بغداد- العراق اليوم:

أكدت هيئة الحشد الشعبي اليوم الأحد، بأن قواتها أنهت المرحلة الأولى من الصفحة السادسة لعملياتها في محور تلعفر، حيث تمكنت من استعادة العشرات من القرى.

وذكر المتحدث باسم الهيئة أحمد الأسدي في بيان ،أن المرحلة الأولى من الصفحة السادسة لعمليات الحشد الشعبي غرب وشرق قضاء تلعفر انتهت، مشيرا إلى أن العمليات خلال المرحلة الاولى تمت بمشاركة عدة ألوية هي "اللواء 2 و 10 و 11 و17 و 40 و 41 و43 و 45 و53 " وبمساندة طيران الجيش العراقي.

وأضاف الأسدي أن المساحة المستعادة بلغت 113 كم2 بمجموع 12 قرية كما قتل 207 عنصرا من داعش، وتم تفجير 36 سيارة مفخخة وتدمير 21 آلية ، فضلا عن ثلاث طائرات مسيرة.

وبشأن المناطق المستعادة، أفاد الأسدي أنه تمت استعادة قرى "الشريعة الشمالية وعين طلاوي والعبرة الجنوبية وخرابة جحيش وتل الزلط و ام المصايد و الزيتون والعزيزية وعبرة الخنزير وعبرة النجار والعبرة الكبيرة والعبرة الصغرى والعبرة الوسطى، فضلا عن تحرير محطة وقود على شارع تلعفر وسنجار".

وكانت قوات الحشد الشعبي أطلقت الأسبوع الماضي (22  شباط 2017) عمليات المرحلة الاولى من الصفحة السادسة لاستعادة مناطق غرب وشرق تلعفر.

جدير بالذكر ان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن في 19 شباط الجاري، انطلاق المرحلة الثانية من عملية "قادمون يا نينوى" لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من الموصل، بعد استعادة الساحل الايسر بالكامل في 24 من كانون الثاني الماضي.

علق هنا