حقيقة رواتب اعضاء مجلس النواب العراقي

بغداد- العراق اليوم:

كشف النائب عن كتلة حزب الدعوة حيدر الكعبي ، اليوم، عن زيادة الراتب الاسمي لاعضاء مجلس النواب ابتداءا من شهر شباط الحالي من اربعة ملايين الى خمسة ملايين دينار، مشيرا الى ان القرار لن يكون بأثر رجعي .

الى ذلك نفى رئيس كتلة الدعوة تنظيم الداخل علي البديري، الاحد، الانباء التي تحدثت عن زيادة رواتب أعضاء البرلمان.

وقال البديري، في بيان، ان "البعض بات يبحث عن اثارة لموضوع ما ليروج عن نفسه مع قرب الانتخابات وما أشيع بشأن زيادة رواتب أعضاء البرلمان غير صحيح".

وأضاف البيان، انه "في حال هناك قرارا يقضي بزيادة رواتب أعضاء البرلمان فمن المفترض ان تتضمنه الموازنة المالية"، مشيرا الى أن "موازنة 2017 لم تتضمن زيادة في رواتب أعضاء البرلمان مطلقاً".

وفي ردود الافعال ايضاً،  نفت النائبة عن كتلة الاحرار وعضو اللجنة المالية، ماجدة التميمي، اليوم الاحد، تقديمها مقترحا للجنة المالية حول زيادة الراتب الاسمي لأعضاء مجلس النواب.

وقالت التميمي في بيان ، ان "ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول تقديمها مقترحا للجنة المالية لزيادة الراتب الاسمي لأعضاء مجلس النواب عار عن الصحة".

وطالبت التميمي الجهة التي بثت هذا الخبر بـ"تقديم دليل واضح للطلب وتقديمه للرأي العام لكي يعرف الجميع كذب افترائهم".

واضافت التميمي ان "على وسائل الاعلام توخي الدقة في نقل المعلومة لاسيما ونحن نواجه يوما بعد يوما التهديدات و كثرة الاعداء نتيجة كشفنا لملفات الفساد التي اودت بالعراق لهذه الحالة".

وتابعت التميمي "اننا ماضون رغم كل الاتهامات الباطلة لنا في فضحنا لكل الفاسدين وتقديمهم للعدالة".

علق هنا