مسعود بارزاني يغازل أوردغان : أنه الرجل السياسي الوحيد !ّ

بغداد- العراق اليوم:

زار رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني تركيا، اليوم الأحد، حيث من المتوقع أن يلتقي خلال زيارته الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اسطنبول.

وذكرت وكالة الأناضول اليوم ( 26 شباط 2017)، نقلا عن مصادر في الخارجية التركية، أن مسؤولين في الوزارة استقبلوا بارزاني والوفد المرافق له بقصر الضيافة في مطار أتاتورك، حيث لوحظ تعليق علم كردستان على مدخل القصر خلال الاستقبال.

وأضافت الوكالة أن أردوغان سيلتقي بارزاني في وقت لاحق بارزاني ، حيث من المتوقع أن يبحثا العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب والتطورات الإقليمية.

وأشاد بارزاني خلال تصريحات لصحيفة "فرانكفورت تزايتونغ" الألمانية يوم أمس السبت، بالرئيس التركي أردوغان "لسعيه بكل جدية لعقد سلام دائم ومصالحة حقيقة بين الأتراك والكرد"، مشيرا إلى أنه "الرجل السياسي الوحيد الذي سعى بكل جدية" من أجل عملية السلام تلك، على حد تعبيره.

وكانت مصادر في الإقليم أشارت يوم الأربعاء الماضي، إلى أن بارزاني سيزور تركيا بعد أيام ويلتقي خلال زيارته الرئيس التركي أردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، كما أكدت وسائل إعلام تركية، بأن الجانبان سيبحثان خلال الزيارة العلاقات بين تركيا والإقليم، وعملية استعادة الموصل وتلعفر من تنظيم داعش، ووجود حزب العمال الكردستاني "PKK" في سنجار شمالي العراق.

علق هنا