المستقلون يحددون شرط تمرير مبادرتهم لفك الانسداد السياسي

بغداد- العراق اليوم:

حدد النواب المستقلون، اليوم الخميس، شرط تمرير مبادرتهم: شكلنا لجنة للتفاوض مع الإطار والتيار

وقال النائب المستقل امير المعموري ان "المبادرة التي طرحها المستقلون لابد وان تلاقي قبولاً من كل الاطراف السياسية سواء كان الاطار التنسيقي او التيار الصدري  للمضي بتشكيل الحكومة لانه لا يمكن تشكيلها من دون موافق جميع الكتل والاطراف السياسية".

واضاف المعموري، انه "بالنتيجة لا بد ان يكون هنالك تناغم وجواب مع الحراك السياسي الموجود في العملية السياسية سواء للاطار او التيار ".

وتابع، انه "لا يمكن للمبادرة ان تنجح من خلال التعامل مع طرف واحد دون اخر لان نجاح هذه المبادرة يتوقف على مدى مقبوليتها من كافة الاطراف السياسية وبالنتيجة تكون مبادرة حقيقية وناجحة".

ولفت الى ان "الكتل السياسية المشاركة في العملية السياسية  هي كتل كبيرة ولها  وزنها داخل مجلس النواب ".

واكد المعموري ان "المستقلين مستمرين في عملهم  وتم تشكيل لجنة للتفاوض مع الاطار التنسيقي والتيار الصدري بالاضافة الى   الاحزاب الكردية لانه لايمكن  ان تمضي هذه المبادرة من دون الحوار والحديث وكذلك التواصل عبر لجنة التفاوض المتكونة من النواب المستقلين مع الكتل الكبيرة في التيار والاطار ".

واشار الى انه "في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة من كل الاطراف والجهات السياسية الموجودة فلن يكتب لها النجاح وبحال استجابة طرف دون اخر  سيكون من الصعب تمريرها  ونجاحها بتشكيل الحكومة لان تشكيل الحكومة يحتاج الى عقد جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية التي تحتاج الى حضور 220 نائبا وهذا  لا يمكن تحقيقه فقط من جانب واحد وانما يتحقق بمشاركة كل الجوانب الاخرى المشاركة بالعملية السياسية".

علق هنا