دوري أبطال أوروبا.. ليفربول يعلن أول غائب عن نهائي ريال مدريد

بغداد- العراق اليوم:

واصلت لعنة الإصابات فرض الحصار على فريق ليفربول الإنجليزي، قبل أقل من أسبوع على المباراة المرتقبة ضد ريال مدريد الإسباني.

ليفربول يواجه ريال مدريد، السبت المقبل، على ملعب دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس، في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022.

وقبل أقل من أسبوع على المباراة، تأكد غياب البلجيكي ديفوك أوريجى، مهاجم ليفربول، بسبب الإصابة التي يعاني منها، وفقا لما أكده المدرب الألماني يورجن كلوب.

وقال كلوب في تصريحات صحفية: "ديفوك تعرض لإصابة قبل 5 أيام من المباراة النهائية، ولن يكون هناك وقت ليتعافى".

أوريجي يعتبر الأيقونة الأبرز في تتويج ليفربول بلقبه الأخير من دوري أبطال أوروبا 2019، حيث سجل هدفين في برشلونة الإسباني في إياب نصف النهائي، كما سجل هدفا في المباراة النهائية ضد توتنهام الإنجليزي.

وبفضل هذه الأهداف الحاسمة أصبح لأوريجي مكانة كبيرة بين جماهير ليفربول، التي ودعته بممر شرفي يوم الأحد عقب مواجهة وولفرهامتون، في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، حيث سيرحل صاحب الـ27 عاما عن "الريدز" بعد نهاية الموسم.

ولن يكون أوريجي أول الغائبين عن المباراة، حيث تحوك الشكوك أيضا حول مشاركة ثنائي الوسط؛ البرازيلي فابينيو الذي يغيب منذ فترة بسبب الإصابة، وكذلك الإسباني تياجو ألكانتارا الذي تعرض للإصابة في آخر مباريات "البريميرليج".

يُذكر أن ليفربول يسعى للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في تاريخه، ليكون ثاني أكثر الفائزين باللقب بالتساوي مع ميلان الإيطالي، خلف ريال مدريد الذي حصد 13 لقبا.

علق هنا