وزيرة الامن الهولندية تزور الأعرجي وتبحث معه تعزيز العلاقات السياسية والأمنية بين البلدين

بغداد- العراق اليوم:

بحث مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، ووزيرة الأمن والعدل الهولندية، ديلان يسلغوز زيغيريوس، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر المكتب الاعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان ان الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم الثلاثاء، وزيرة الأمن والعدل الهولندية، ديلان يسلغوز زيغيريوس، والوفد المرافق لها، بحضور سفير مملكة هولندا في بغداد، ميشيل رينتينار".

واضاف أن "اللقاء شهد استعراض الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق ومملكة هولندا، بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين".

وتابع: "كما جرى بحث ملف مكافحة الإرهاب والتأكيد على ملاحقة المجاميع الإرهابية، فضلا عن بحث ملف مخيم الهول وأهمية الإسراع في غلقه".

وبحسب البيان، أكد الأعرجي، أن "مخيم الهول يشكل قلقا لدى العراق، ولابد من تعاون المجتمع الدولي لتفكيك هذا المخيم، لافتا إلى أن الحكومة العراقية قد طرحت هذا الأمر على الكثير من السفراء العاملين في العراق، ولمسنا توجها دوليا لسحب رعايا الدول من هذا المخيم، ونقل الإرهابيين من سجون شمال شرق سورية إلى دولهم ومحاكمتهم هناك، وعدم الإفلات من العقاب،لتجفيف منابع الإرهاب، وكذلك متابعة مصادره المالية ومنعها".

من جانبها شددت الوزيرة الهولندية على "ضرورة أن يكون هناك تعاون في ملفي الإرهاب ومخيم الهول، وتوثيق جرائم داعش ومحاسبة الجناة، مشيدة بتعاون العراق في هذا المجال، مؤكدة اهتمام ودعم بلادها للعراق، متطلعة لأن يكون هناك تعاون بين العراق ومملكة هولندا، في مجال تبادل الخبرات".

علق هنا