حزب مسعود البارزاني يفجر مفاجأة كبرى: تحالفنا مع الصدر كان من أجل الرئاسات الثلاث، وليس من أجل الذهاب معه الى المعارضة !!

بغداد- العراق اليوم:

اطلق العضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، وفاء محمد كريم، مفاجأة عن نية انضمام حزبه الى التحالف الثلاثي، فيما فصل الامر انه "جاء لتشكيل الحكومة والرئاسات الثلاث" وليس بالذهاب الى المعارضة.

وقال كريم؛  ان :"تحالفنا مع التيار الصدري وتحالف السيادة جاء لتشكيل الحكومة والرئاسات الثلاث وليست على اساس الذهاب الى المعارضة"، معتقداً "التحالف الثلاثي هو الاغلبية المطلقة والاستحقاق الانتخابي يعطينا فرصة قيادة الحكومة الجديدة".

واضاف "الديمقراطي عقد اجتماعا مكثفاً اليوم تمحور في ايجاد حل لتشكيل الحكومة وبشأن مبادرة رئيس الحزب مسعود بارزاني، وبأن هناك اتفاق مسبق بين اطراف التحالف الثلاثي بخصوص بنود المبادرة".

وتابع كريم، ان "المبادرة بارزاني اشبه بمبادرة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر باعطاء حصة للمستقلين بتشكيل الحكومة؛ لكن مبادرات التحالف الثلاثي لا تلقى موافقة من قبل الاطار التنسيقي".

ونوه الى "مبادرة بارزاني تقوم على اسناد وزارات ورئاسات لجان للمستقلين ومبادرة الاطار لم تتضمن اي تنازلات تذكر".

واردف كريم بالقول "النقاط التسعة لمبادرة الاطار ايجابية؛ لكن البعض منها سلبية، منها النقطة الرابعة التي ذكرت مصالح الاقليم وعودة البيشمركة تحت امرة القوات المسلحة".

واشار الى "وجود 172 نائبا في التحالف الثلاثي ويمكنه تحقيق اغلبية الثلثين بانضمام 30 نائباً لتشكيل الكتلة الاكبر، مع دخول امتداد والجيل الجديد الى جلسة التشكيل".

علق هنا