مصادر موثوقة : النواب المستقلون ينقسمون الى ثلاثة فرق.. أحدهم يؤيد مبادرة الصدر، والثاني مع الإطار والثالث يرفض المبادرتين !

بغداد- العراق اليوم:

كشف مصدر سياسي مطلع، عن انقسام كبير في موقف النواب المستقلين بين مبادرتي الإطار والصدر.

وأضاف المصدر: إن “انقساماً كبيراً في موقف النواب المستقلين بين مؤيد لمبادرة الاطار التنسيقي ومبادرة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مع إصرار نواب مستقلين في فريق ثالث على عدم الوقوف مع طرف ضد طرف اخر، من خلال عدم التجاوب مع المبادرتين”.

وأضاف ان “هناك اجتماعاً مرتقباً خلال اليومين المقبلين لهؤلاء النواب بغية توحيد موقفهم خلال المرحلة المقبلة”

وعلّق النائب المستقل ياسر اسكندر، على دعوة زعيم التيار الصدري إلى المستقلين من أجل تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال اسكندر ، إن "دعوة الصدر للمستقلين لغرض اختيار رئيس حكومة من صفوفهم دعوة محترمة تعبر عن مدى حرص بعض القوى الوطنية على فسح المجال امام القوى المستقلة فعلياً لادارة المنظومة الحكومية المقبلة".

وأضاف، "لكن هذه الخطوة بحاجة لضمانات حقيقية تتعلق بعدم تدخل القوى المتنفذة في قرارات من ترشحه القوى المستقلة فضلا عن ضرورة تحمل المسؤولية من قبل الجميع لانجاح الحكومة المقبلة وعدم وضع العراقيل في طريقها او محاولة التضييق على عملها ومن ثم اسقاطها بذريعة تقويم عملها".

وفي وقت سابق، ردّ النائب المستقل محمد عنوز، على دعوة زعيم التيار الصدري "للمستقلين" بشأن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وقال عنوز في تدوينة إن "رؤيتنا منذ البدء عدم المشاركة في تشكيل أي حكومة، ونؤيد حكومة الأغلبية السياسية لغرض تحديد المسؤولية لا غير".

علق هنا