التفاصيل الكاملة للقتال بين الجيش العراقي واليبشة في سنجار

بغداد- العراق اليوم:

تشهد بلدة سنجار غربي محافظة نينوى شمالي العراق اشتباكات وتوترًا أمنيًا بين الجيش العراقي وميليشيا “وحدات مقاومة سنجار” (YBŞ) المرتبطة بحزب “العمال الكردستاني”.

وتُسمع أصوات الاشتباكات بريف الحسكة في المنطقة الحدودية مع سوريا، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية اليوم، الاثنين 2 من أيار.

وقالت مصادر أمنية إن مواجهات جديدة بين الجيش العراقي و”وحدات حماية سنجار” وقعت في قضاء سنجار، إذ يستهدف الجيش العراقي المواقع التي تتواجد فيها القوات التابعة للوحدات.

وحدثت التوترات بين الطرفين خلال الليلة الماضية، في منطقة بابشلو بسنجار، واستمرت الاشتباكات إلى الساعة 12 والنصف بعد منتصف الليل لتتجدد اليوم، بحسب الوكالة.

و”وحدات مقاومة سنجار” (YBŞ) أو المعروفة اختصارًا بـ”اليبشة”، وحدات إيزيدية تشكلت في العراق عام 2007، تمثل الجناح العسكري لحزب “العمال” في قضاء سنجار.

وكان الجيش العراقي بدأ ببناء جدارٍ أسمنتي عازل بين قضاء سنجار العراق والحسكة السورية بطول 250 كيلومترًا وارتفاع نحو أربعة أمتار، على أن يشمل الجدار كامل الحدود السورية العراقية ويزود بأبراج مراقبة تتضمن كاميرات حرارية إلى جانب أجهزة لرصد الحركة على الحدود.

وتربط سوريا والعراق حدود بطول يبلغ نحو 610 كيلومترات، وفي المناطق الشمالية من الحدود على الجانب السوري تسيطر “قوات سوريا الديمقراطية (قسد) على المناطق شمال مدينة البوكمال حتى أقصى الحدود.

 

علق هنا