إضطرابات جوية الى العراق خلال الايام المقبلة

بغداد- العراق اليوم:



بعد سبات طويل خلال الموسم الحالي ،يُتوقع أن يتحرك منخفض من البحر الاحمر مشكلا إضطرابا جويا وأمطارا تبدأ من شمال السعودية الى الاردن ومن ثم الى العراق وإيران.

وذكر ادمن صفحة (طقس الشتاء لشرق حوض المتوسط‏) على الـ"فيسبوك "، المتنبئ الجوي الاردني محمد عيايدة، اليوم الجمعة أن "المنخفض يمتد يوم الاربعاء والخميس المقبلين لتشمل كافة بلاد الشام ومناطق واسعة من السعودية وكذلك الكويت والعراق وشمال شرق وشرق ايران".

واضاف المتنبئ الجوي أن "نشاطا على حركة الرياح المثيرة للغبار والاتربة يرافق هذا الاضطراب في جميع المناطق المذكورة خصوصا الصحراوية منها.

وتابع أن "درجات الحرارة سوف تنخفض قليلا يومي الاربعاء والخميس المقبلين وتعود للارتفاع مجددا يوم الجمعة المقبل".

من جهتها توقعت هيئة الأنواء الجوية ان يكون الطقس صحواً غداً السبت مع قطع من الغيوم المتفرقة وارتفاع قليل بدرجات الحرارة في المناطق كافة .

وذكرت الهيئة في نشرتها اليوم الجمعة إطلع عليها موقع NRT عربية أن" البلاد تتأثر غداً بامتداد مرتفع جوي قادم من تركيا، ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مع بعض القطع من الغيوم، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ".

وأضافت  ان" البلاد ستتأثر بامتداد المرتفع الجوي المذكور ويستمر حتى يوم الاحد المقبل، ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع ظهور بعض القطع من الغيوم، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط الى(30-40) كم/س ".

وبينت النشرة ان" تأثير المرتفع الجوي القادم من تركيا يضعف يوم الاثنين المقبل لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر الأحمر، ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم /س".

وأشارت الى أن البلاد ستتأثر بامتداد المنخفض الجوي القادم من البحر الأحمر ويستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم /س".

المصدر : ان ار تي 

علق هنا